أبرز 5 أخطاء يرتكبها الأزواج عند حجز شهر العسل

أبرز 5 أخطاء يرتكبها الأزواج عند حجز شهر العسل تفسد عليهما الرحلة وتُكبدّهما الكثير من الخسائر المالية وقد تفسد عليهما أيضا الفرحة خلال الرحلة، ولذلك لا بد من أن ينتبه الأزواج إلى هذه الأخطاء لتفاديها، وهذه أبرزها:

التأخر في الحجز

يجب ان يطلعا العروسين على تفاصيل المكان قبل الرحلة=شاترستوك

من أبرز الأخطاء التي يرتكبها العروسين التأخر في حجز رحلة شهر العسل لأن هذا التأخير سيحد من الخيارات الواسعة أمامهما وسيجدان نفسهما مضطران من أجل اختيار المكان المتوفر وليس الأفضل لهما.

اختيار أحد الشريكين المكان وحده

يجب أن يحذر العروسين عند اختيار مكان شهر العسل من أن يقوم بذلك شريك من دون الآخر وأن يتحمل هذا الطرف وحده مسؤولية الاختيار وبرنامج الرحلة لأن ذوقه قد يتضارب مع ذوق الشريك وما يُسعده قد لا يُسعد الطرف الاخر، لذلك يجب أن يتولى الشريكان مهمة الاختيار.

عدم الاطلاع على المكان المقصود

من الأخطاء الشائعة عند الحجز لشهر العسل عدم اطلاع العروسين على تفاصيل المكان، بل يجب عليهما قبل تأكيد الحجوزات القراءة حول المكان ليكونا على معرفة مسبقة به والاستفادة من الاشخاص الذين زاروا المكان حتى يتأكدا من كل ما قرأوه عنه.

ميزانية رحلة شهر العسل

shutterstock_من الخطأ ان يختار شريك من دون الاخر مكان الرحلة

صحيح أن هذه الرحلة ستكون من أجمل رحلات العمر ويجب أن يسخيا عليها لجعلها مميزة ومليئة بالإثارة والراحة ولكن في النهاية يجب أن يكون السخاء ضمن حدود الميزانية المحددة لها حتى لا يُثقلا كاهلهما بالديون.

توقيت الرحلة

بعض العرسان قد يحصرا نفسيهما بتاريخ محدد خلال حجز رحلة شهر العسل لتكون بعد الزفاف مباشرة وهذا خطأ كبير خصوصا إذا كانا منهكان جراء التجهيز أو لديهما ظرف خاص، بل يمكنهما أخذ بضعة أيام أو أسبوع من الراحة قبل السفر، أو حتى تأخير الموعد إلى التوقيت الأنسب لهما من كل النواحي.