نصائح لاختيار خاتم زواج يتماشى مع خاتم الخطبة

يعد خاتم الخطبة واحد من أهم قطع المجوهرات الخاصة بالعرائس، إن لم يكن أكثرها أهمية على الإطلاق، حتى أنه غالبا ما يكون أولى قطع المجوهرات التي يسأل عنها أو يطلب مشاهدتها أقارب وصديقات العروس، ولكن خاتم الخطبة ليس الخاتم الوحيد الذي سيكون على العروس ارتدائه بعد الزواج، فهناك أيضا خاتم الزواج والذي يجب أن يتم اختياره بعناية بحيث يتماشى مع خاتم الخطبة، حتى تتمكن العروس من ارتدائهما معا إذا ما رغبت في ذلك.

وفيما يلي مجموعة من أهم النصائح لاختيار خاتم زواج يتماشى مع خاتم الخطبة

نصائح لاختيار خاتم زواج يتماشى مع خاتم الخطبة

  • تسوقي لشراء خاتم الزواج بصحبة خطيبك واطلبي منه أن يصحبك إلى نفس متجر المجوهرات الذي اشترى منه خاتم خطبتك لأنك غالبا ما ستجدي هناك خواتم خطبة تتشابه في التصميم أو تتماشى مع خاتم خطبتك.
  • احرصي على اختيار خاتم الزواج يتناسب مع ذوقك الخاص وتشعرين بالراحة في ارتدائه وضعي في الاعتبار حقيقة أنه سيكون الخاتم الذي سترتديه لسنوات عديدة قادمة.
  • احرصي على شراء خاتم زواج مصنوع من نفس نوع المعدن النفيس الذي صنع منه خاتم خطبة وفي حالة رغبتك في شراء خاتم زواج مرصع بالأحجار الكريمة ينصح بشراء خاتم زواج مرصع بنفس نوع الأحجار الكريمة المرصع بها خاتم الخطبة.
  • في حالة الرغبة في شراء خاتم زواج من معدن نفيس يختلف عن نوع المعدن النفيس الذي استخدم في صنع خاتم الخطبة، تماشيا مع موضة المجوهرات غير المتماثلة، ينصح باختيار خاتم زواج من معدن نفيس يتماشى مع نوع المعدن النفيس الذي صنع منه خاتم الخطبة، ويمكنك الاستعانة بالصائغ في متجر المجوهرات لمساعدتك على القيام بذلك الاختيار.
  • احرصي عند اختيار خاتم الزواج على أن يكون من مصنوع من معدن نفيس يتمتع بصلابة جيدة وقدرة على التحمل ومقاومة الظروف الخارجية وأقل عرضة لل
  • تلف لأن خاتم الزواج غالبا ما يكون الخاتم الذي تظل ترتديه العروس طوال الوقت تقريبا وعلى مر السنوات، على العكس من خاتم الخطبة الأغلى ثمنا، والذي عادة ما تفضل العرائس حفظه والاكتفاء بارتدائه في المناسبات فقط لتجنب تعرضه للتلف.
  • تجنبي شراء خواتم زواج من الأنواع المطلية أو المجوفة أو الهشة في محاولة لتوفير النفقات لأن ذلك النوع من الخواتم أكثر عرضة للتلف ولا يتحمل كثرة الاستخدام وغالبا ما ستضطر العروس لاستبداله بعد سنوات قليلة من ارتدائها له.
  • احرصي على اختيار خاتم زواج يصلح لأن يتم ارتدائه كقطعة مجوهرات منفصلة وليس فقط كقطعة مكملة لخاتم الخطبة لأن خاتم الزواج غالبا ما يتم ارتدائه بمفرده طوال فترة الزواج وغالبا ما يتم ارتدائه مع خاتم الخطبة في المناسبات.
  • إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك اطلبي من صانع مجوهرات محترف أن يصنع من أجلك خاتم زواج يتماشى تماما مع خاتم الخطبة ليصبح لديك قطعة مجوهرات أخرى فريدة من نوعها إلى جانب خاتم الخطبة.
  • إذا ما قرر شريك حياتك ارتداء خاتم زواج ينصح بأن تختارا خاتمي زواج متشابهين، ولتحقيق ذلك ينصح بشراء خواتم زواج من النوع الذي بياع في أزواج.