كيف تتحكمين في تصرفات الاطفال العفوية خلال حفل الزفاف

عادة ما تكون التصرفات العفوية والتلقائية للأطفال الصغار محل ترحيب وسبب لسعادة وضحكات لمن حولهم وخاصة أفراد الأسرة، إلا أنها قد تكون مصدر حرج لذويهم ومصدر إزعاج للآخرين إذا ما تصادف وقام الأطفال بتصرفاتهم العفوية في الوقت أو المكان غير الملائمين مثل حفلات الزفاف، وهو ما يجعل عدد لا بأس به من الآباء والأمهات يختارون ترك أطفالهم الصغار في المنزل بدلا من اصطحابهم لحفلات الزفاف، وهو أيضا ما يجعل عدد لا بأس به من العرائس يخترن وضع قاعدة عدم اصطحاب الأطفال لحفلات الزفاف، ولكن الخبر الجيد هنا أن هناك طرق أخرى بسيطة وفعالة يمكن من خلالها التحكم في التصرفات العفوية للأطفال الصغار خلال حفلات الزفاف، بحيث لا تكون هناك حاجة حقيقية لإبعاد الأطفال عن حفلات الزفاف.

 أهم النصائح للتحكم في التصرفات العفوية للأطفال خلال حفلات الزفاف

 أهم النصائح للتحكم في التصرفات العفوية للأطفال خلال حفلات الزفاف

  • إذا كنت واحدة من ضيفات حفل الزفاف اللاتي يخططن لحضور حفل الزفاف بصحبة طفل صغير احرصي على مراجعة برنامج حفل الزفاف وتحديد فترات التوقف والاستراحة للتأكد من العناية بطفلك خلال تلك الفترات، تأكدي أيضا من وجود مكان ملائم في موقع حفل الزفاف للعناية بالطفل وفي حالة إقامة الزفاف في فندق، فسيكون من الأفضل حجز وحدة فندقية في داخل الفندق لذلك الغرض.
  • تأكدي من إعداد حقيبة خاصة بطعام الأطفال الخاص بطفلك لإطعامه عند الحاجة بذلك خلال حفل الزفاف وأضيفي للحقيبة بعد الأغراض اللازمة للعناية بالطفل وكذلك الأغراض التي تشعره بالراحة عندما يشعر بالانزعاج أو القلق مثل دميته المفضلة وبطانية الأطفال المفضلة لديه.

تأكدي من إعداد حقيبة خاصة بطعام الأطفال الخاص بطفلك لإطعامه عند الحاجة

  • تأكدي من الحديث مع أطفالك الأكبر سنا عن أهمية مناسبة مثل حفل الزفاف، وتحدثي معهم أيضا عن طريقة التصرف الملائمة في مثل هذه المناسبات الهامة وضرورة تجنب إحداث ضوضاء أو الحديث بصوت مرتفع وما شابه ذلك.
  • اتفقي مع العروس وأسرتها مسبقا عن برنامج العناية بالأطفال الصغار في حفل الزفاف واقترحي مشاركة الأطفال الأكبر سنا في العناية بالأطفال الصغار في حفل الزفاف تحت إشراف واحد أو اثنين من البالغين في حفل الزفاف.
  • تحدثي مع ضيوف حفل الزفاف الآخرين الذين لديهم أطفال صغار عن خططكم للعناية بأطفالكم الصغار خلال حفل الزفاف وإن أمكن اتفقوا معا على الاشتراك في خدمة مجالسة للأطفال خلال احتفالات الزفاف.
  • نسقي مع العروس وأسرتها توفير برنامج ترفيهي بسيط للأطفال الصغار في حفل زفاف لضمان إبقائهم منشغلين خلال حفل الزفاف مثل توفير بعض ألعاب البازل والدمى المحشوة وألعاب الحاسوب البسيطة وما شابه ذلك.

تحدثي مع ضيوف حفل الزفاف الآخرين الذين لديهم أطفال صغار عن خططكم للعناية بأطفالكم

  • نسقي مع العروس توفير مجموعة من المهمات الصغيرة للأطفال الصغار في حفل الزفاف مثل إلقاء ورق الكونفيتي أو بتلات الزهور على العروسين لإشراك الأطفال في حفل الزفاف وإبقائهم منشغلين، مما يقلل من فرص تسببهم في إزعاج أو متاعب في حفل الزفاف.
  • تحدثي مع ضيوف حفل الزفاف ممن لديهم أطفال صغار على تبادل الأدوار خلال حفل الزفاف للعناية بأطفالكم الصغار في حفل الزفاف واشتركوا معا في إعداد حقيبة أو عدة حقائب من مستلزمات العناية بالأطفال وعدد من اللعب المفضلة لدى أطفالكم الصغار لاستخدامها عند الضرورة.