7 نصائح هامة للتخطيط لحفل زفاف صديق للبيئة

قبل عدة سنوات كانت حفلات الزفاف الصديقة للبيئة أمر نادرا وقلما ما نصادفه أو نسمع عنه، ولكنها أصبحت في الوقت الحالي الخيار الأكثر شيوعا لدى العرسان والعرائس العصريات، وخاصة العرائس والعرسان ممن لديهم اهتمام خاص بقضايا البيئة، ويحرصون على اتباع أسلوب حياة صديق للبيئة، وعلى العكس من الاعتقاد الشائع فإن تخطيط وتنظيم حفلات الزفاف الصديقة للبيئة لا يقتصر فقط على إضافة الكثير من اللون الأخضر لديكور حفل الزفاف، أو اختيار ثيم أو موضوع زفاف له علاقة بالبيئة أو الطبيعة، وإنما يمتد ليشمل جميع التفاصيل الأخرى المتعلقة بالزفاف بما في ذلك خواتم الزفاف وفساتين العروس ووصيفات الشرف في حفل الزفاف.

 إذا كنت تخطط لحفل زفاف أخضر صديق للبيئة، فإليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار للتخطيط لحفل زفاف رائع وصديق للبيئة

فستان زفاف العروس يفضل أن يكون من فساتين الزفاف الصديقة للبيئة

  1. فستان زفاف العروس يفضل أن يكون من فساتين الزفاف الصديقة للبيئة والمتوفرة لدى مصممي الأزياء وماركات الأزياء الصديقة للبيئة والتي تلجأ للممارسات المستدامة والطرق الصديقة للبيئة في صنع منتجاتها ويتضمن استخدام الأقمشة المعاد تدويرها والقطن العضوي، كما يمكن اللجوء لخيار آخر صديق للبيئة وذلك بارتداء فستان زفاف مستعمل وليس جديد، وينصح بالقيام بأحد الخيارين السابق ذكرهما عند اختيار ملابس مرافقي العروسين ووصيفات الشرف.
  2. خواتم الزفاف الصديقة للبيئة أو الخضراء خيار مثالي أيضا لحفلات الزفاف الصديقة للبيئة ويمكن الحصول عليها باستخدام خواتم زواج وخطبة متوارثة في العائلة بدلا من شراء أو صنع جديدة (وهو ما يترتب عليه المزيد من الممارسات الملوثة للبيئة) أو يمكن التعامل مع واحدة من ماركات المجوهرات المستدامة للحصول خواتم زفاف صديقة للبيئة.
  3. ينصح أن يقوم العروسين باختيار مكان صديق للبيئة لإقامة حفل الزفاف مثل منطقة جبلية طبيعية خلابة أو قمة تل أو حديقة نباتية رائعة أو بحيرة جميلة، كما ينصح أيضا بإقامة حفل الزفاف خلال ساعات النهار لاستخدام ضوء الشمس في الإضاءة وتوفير الكهرباء.
  4. دعوات الزفاف الصديقة للبيئة أمر لا مفر منه أيضا في حفلات الزفاف الخضراء، ولحسن الحظ فهناك عدد لا بأس به من خيارات دعوات الزفاف الصديقة للبيئة المتوفرة دعوات الزفاف الإلكترونية أو دعوات الزفاف المصنوعة من الورق المعاد تدويره.
  5. الاستعانة بموردين محليين لمستلزمات الزفاف وموردين محليين للطعام والشراب المقدم في حفل الزفاف يعد أيضا خيار مثالي لحفلات الزفاف الخضراء لأن شراء مستلزمات الزفاف من مكان محلي قريب يساهم في تقليل التلوث والانبعاث الكربوني الناتج عن عمليات النقل، كما يساعد أيضا على دعم الاقتصاد المحلي.
  6. ينصح أيضا في حفلات الزفاف الخضراء بالتقليل من عدد ضيوف الزفاف لأقل عدد ممكن وهو ما يساهم بشكل غير مباشر في تقليل نسبة تلوث البيئة بتقليل عدد الممارسات الضارة بالبيئة التي يقوم بها ضيوف الزفاف عادة بما في ذلك استخدام سيارات ووسائل مواصلات تعمل بالبنزين للوصول إلى موقع حفل الزفاف.
  7. العريس والعروس في حفلات الزفاف الخضراء يجب عليهم أيضا اختيار وسيلة انتقال من وإلى الزفاف، صديقة للبيئة، مثل السيارات الكهربائية أو الهجينة أو حتى الدراجات الهوائية وتجنب استخدام وسائل الانتقال التي تسبب تلوث البيئة وزيادة انبعاثات الكربون مثل سيارات الليموزين التي تعمل بالبنزين.