أفكار لقضاء شهر عسل هادئ بسعر اقتصادي

عادة ما تشكل رحلات أجازة شهر العسل عبئًا ماديًا كبيرًا على الأزواج الجدد، وهو ما يجعل الأزواج الجدد أو الأزواج المقبلون على الزواج، يقررون في بعض الأحيان تجاهل رحلات شهر العسل في وجهة سياحية والاكتفاء بقضاء أجازة شهر العسل في مدينتهم الأم، إلا أن رحلات شهر العسل في وجهة سياحية يمكن أن تكون غير مكلفة، إذا ما قام الأزواج الجدد بالتخطيط لها بعناية بحثا عن أفضل الخيارات الممكنة بأقل التكاليف، وإذا ما تجنبوا الوقوع في الأخطاء التي تتسبب في إهدار المال.

مجموعة رائعة من الأفكار والنصائح لقضاء أجازة شهر عسل رائعة وغير مكلفة

احرص على الاتصال مباشرة بالفندق الذي تخطط للإقامة فيه خلال رحلة شهر العسل للاستفسار عن الأسعار

  • حدد أهم العناصر أو الشروط التي ترغب وشريك حياتك في أن تتواجد في رحلة شهر العسل (مثل إقامة فندقية مميزة، شاطئ رائع، مناطق تسوق قريبة، معالم سياحية وتاريخية مميزة) ثم قم بوضع قائمة بأفضل الوجهات السياحية التي تتوفر فيها هذه الشروط والتي يتاح لك السفر إليها ثم اختر منها الأقل تكلفة للسفر والإقامة.
  • ابحث أولا في الوجهات السياحية المحلية الرائعة والمتوفرة في موطنك الأم قبل اتخاذ قرار السفر إلى وجهة سياحية دولية، لأن السياحية الدولية أكثر تكلفة على المسافرين بالمقارنة بالسياحية المحلية أو الداخلية.
  • اختر موعد السفر في رحلة شهر العسل بعناية بحيث يكون في غير أوقات الذروة السياحية في الوجهة السياحية التي تخطط للسفر إليها حيث تكثر العروض والتخفيضات على الإقامة الفندقية المقدمة للزوار في غير أوقات الذروة السياحية.
  • قبل أن تقوم بالحجز، تأكد من القيام أولا ببحث جيد عن أفضل عروض رحلات السفر الجوية والإقامة الفندقية في الوجهة السياحية التي تخطط للسفر إليها، واختر الأفضل منها من حيث التكلفة في مقابل الخدمة أو العرض المقدم.
  • تأكد من الحجز في موعد مبكر للغاية أو في أكثر موعد مبكر ممكن (يفضل قبل الموعد المحدد للسفر ببضعة أشهر إن أمكن) لأن ذلك سيضمن لك فرصة أكبر للاختيار من بين أفضل وحدات الإقامة الأقل تكلفة وعروض الرحلات وخاصة الرحلات البحرية على متن السفن السياحية، وأسعار أفضل بكثير بالمقارنة بحجوزات اللحظات الأخيرة والتي عادة ما يضطر أصحابها لدفع مبالغ مالية أكثر من قيمة الرحلة الجوية أو الوحدة الفندقية المقدمة في مقابل الحصول عليها.
  • احرص على الاتصال مباشرة بالفندق الذي تخطط للإقامة فيه خلال رحلة شهر العسل للاستفسار عن الأسعار والعروض المقدمة للأزواج في أجازة شهر العسل (أو حتى تفقدها من خلال الموقع الإليكتروني للفندق) وتجنب الوسطاء لتجنب التكلفة الإضافية التي قد تضاف على تكلفة الإقامة الفندقية.
  • تجنب تناول جميع وجبات الطعام على مدار اليوم في المطاعم-وخاصة المطاعم السياحية الباهظة-واكتفي بتناول وجبة أو اثنتين في مطعم فخم خلال رحلة شهر العسل والحصول على بقية الوجبات أو الطعام على مدار اليوم من الأسواق المحلية أو متاجر البقالة والسوبر ماركت.
  • اختر الإقامة في أحد المنتجعات الشاملة والتي توفر وجبات إفطار وغداء أو عشاء مع الإقامة دون تكلفة إضافية، لتوفير النفقات خلال رحلة شهر العسل.
  • تجنب رحلات التسوق لشراء السلع الترفيهية والهدايا التذكارية واكتفي بشراء الأغراض ذات القيمة المرتفعة أو الجيدة للغاية في مقابل السعر والتي قلما ما تتوفر في موطنك.
  • احرص على اختيار الأنشطة السياحية المجانية والمواقع السياحية المجانية للزيارة (مثل قضاء الوقت على الشواطئ المجانية، التجول في شوارع المدينة، النزهات الخلوية في الحدائق العامة المجانية المفتوحة، زيارة المتاحف في أيام الاحتفالات الوطنية أو عروض الدخول المجاني) لتوفير أكبر قدر ممكن من النفقات.
  • تجنب رحلات شهر العسل التي تزيد عن بضعة أيام قليلة في وجهة سياحية دولية واكتفي بقضاء فترة لا تزيد عن الأسبوع في الوجهة السياحية خلال أجازة شهر العسل لتجنب إنفاق مبالغ مالية كبيرة.