المصورة السعودية "ريا محمد" لـعروس "هي": لكل لقطة جماليتها الخاصة

"كل صورة بحفل الزفاف تتميز بتفاصيلها الجميلة والتي ستبقى أجمل ذكريات للعروسين طوال العمر" هذه وجهة نظر المصورة السعودية "ريا محمد" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، وذلك من منطلق عشقها لعالم التصوير منذ الطفولة، وشغفها بمشاركة العروس فرحة يومها المميز بما يحمله من مشاعر وذكريات جميلة.

التقت "هي" المصورة السعودية "ريا محمد" المتخصصة بتصوير الاعراس، لتتعرف منها على مشوارها، ونصائحها للعرايس للحصول على صور مثالية يوم زفافهن.

عرفينا عن نفسكِ.

ريا محمد، مصورة فوتوغرافية طموحة، عاشقة للتصوير منذ الطفولة.

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

أصبحت شغوفة بالتصوير والتصميم منذ عدة سنوات، وذلك بعد أن خضت تجربة توثيق لإحدى المناسبات الخاصة بأحد الأقارب مع أفراد العائلة وبعض الأصدقاء المقربين، والذي ولله الحمد نال استحسان الجميع، وهو ما دفعني للتعمق أكثر في هذا المجال، والتعرف على أسراره وفنونه.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

الحقيقة أنني أحب التصوير بكافة أنواعه سواءً أعراس أو حفلات تخرج أو مواليد أو غيره، ولكنني فضلت الأعراس لأني أحببت هذا المجال أكثر من غيره بما يحمله من مشاعر وذكريات جميلة، وشعرت انني قادرة على أن أكون متميزة بهذا المجال.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

تأتي الراحة الجسدية في المقام الأول وذلك من خلال الحصول على قسط كافي من النوم قبل موعد الزفاف، وكذلك تناول الطعام الصحي وبشكل جيد، وانصحها بتجهيز وجبات خفيفة "سناك" يوم الزفاف، تجنبا لأي إرهاق أو صداع أو تعب قد تنعكس آثاره سلبا على صور العروس.

كما أنصح العروس بالراحة النفسية والتي يمكن تحقيقها بتجنب التوتر والقلق، وترتيب تفاصيل الوقت بدقة، والالتزام بالمواعيد مع خبيرة التجميل ومصففة الشعر، وكذلك وقت دخول العريس وموعد الزفة، حتى أتمكن من خلال عملي كمصورة من إعطاء كل شيء حقه بالتصوير.

ماهي اهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

من وجهة نظري أن كل صورة تتميز بتفاصيلها الجميلة والتي ستبقى أجمل ذكريات للعروسين طوال العمر.

مع ازمة كورونا اصبحت معظم حفلات الزفاف بديكورات اقل ومساحات محدودة.. فهل يؤثر ذلك على امكانية حصول العروس على صور جميلة؟

برأيي أن العكس هو الصحيح، فهناك أماكن تكون بمساحات أصغر ولكنها تظهر الصور بشكل أفضل وأوضح، ومن واقع خبرتي أرى أن اللقطات الجميلة تعتمد أكثر على المصورة وقدراتها، وكذلك تفاصيل المكان وليس مساحة المكان، وهذا ما ينفي حقيقة الراحة لي كمصورة وأيضاً للعروسين عندما نتواجد بمكان واسع.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح بأن أكون أحد أفضل مصورات العرايس بالمملكة متميزة ومختلفة عن غيري دائماً، وعندي إيمان تام بأنني سأكون كذلك بإذن الله، لأني كنت وما زلت مهتمة وملتزمة بالتعلّم المستمر بمجال التصوير والتصميم بكافة أشكاله، وذلك عن طريق حضور الدورات التعليمية وورش العمل التي يقدّمها أشخاص لهم بصمتهم في هذا المجال.

كلمة أخيرة..

كل الشكر لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة اللطيفة، وأتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح.

حساب المصورة ريا محمد على الانستجرام