نصائح هامة للعروس الجديدة لادارة وتنظيم المنزل

مهما كانت العروس قد تهيأت للحياة الزوجية مسبقاً وجهزت نفسها لترتيب امور حياتها إلا أن دخول هذه الحياة في الواقع ستفرض عليها الكثير من التغييرات في الخطط والرؤية، وستجد نفسها مضطرة لتنظيم بيتها الزوجي وفق ظروف الزوج وعملها وغيرها من العوامل التي يمكن ان تتداخل فيها.

"هي" تقدم نصائح هامة للعروس الجديدة لادارة وتنظيم المنزل:

- اولا عليك ان تضعي نصب عينيك ضرورة ان يكون تنظيم المنزل وترتيبه مريح لجميع افراد الاسرة.

- تنظيم المنزل يتطلب ان تضعي عادات يومية مع الزوج لا تتخلي عنها الا في الحالات الاستثنائية ليعتاد عليها شريكك وتُصبح جزءاً من حياته كأن تعوديه مثلاً كل يوم صباح على تناول القهوة معه قبل خروجه الى العمل وتنظيم موعد الغداء بما يتناسب مع عودته الى المنزل لتجتمعان على الطاولة سوياً. كذلك عوديه على عادات يومية رومانسية مثل قبلة الصباح والمساء واي تصرفات اخرى تناسبكما.

منذ لحظة زواجك يجب ان تنظمي المنزل بطريقة تريح الجميع

- وبما ان تنظيف المنزل يدخل ضمن تنظيم وادارة البيت فلا بد عزيزتي ان تخصصي يوما لهذا العمل واحرصي ان لا يكون في يوم عطلة الزوج حتى تتمكني من قضاء عطلات مميزة دوما مع الشريك.

- خصصي يوماً في الأسبوع للذهاب مع الزوج من أجل شراء حاجيات المنزل.

- احرصي على الانتهاء من تحضير الطعام قبل وصول الزوج الى المنزل وكوني دوماً جاهزة لاستقباله بطريقة تليق بالعروس لناحية تبديل ملابس العمل ورش العطور وتسريحة الشعر.

خصصي وقتا للزيارات او لاستقبال الضيوف

- جربي ان لا تدخلي المطبخ في يوم عطلته بل احرصي على ان يكون اغلب وقتك معه تقضيانه في الزيارات والمشاوير والراحة داخل المنزل والقيام بنشاطات خاصة ومشتركة. واعتمدي في العطلات على طلب الطعام الجاهز أو تناول الطعام المُحضّر مسبقاً في الثلاجة.

- ضعي خطة اسبوعية بسير الامور في المنزل لتفادي الارهاق والحيرة اليومية، فضعي برنامج للزيارات والعمل وتحضير الطعام وشراء الحاجيات وكل التفاصيل التي يمكن ان تصادفك في هذا الاسبوع.