أهم الأخطاء التي قد يقع فيها العروسان أثناء التخطيط لحفل زفافهما

كثيرا ما سمعنا عن قصص لعرائس وعرسان انتهى بهم الأمر بحصولهم على حفلات زفاف مخيبة للآمال بالرغم من عمل العروسان معا للتخطيط لحفل زفافهما لأشهر عديدة، وعادة ما يحدث ذلك نتيجة لوقوع العرائس والعرسان في عدد من الأخطاء أثناء تخطيطهما لحفل الزفاف، وهي أخطاء قد تبدو بسيطة للوهلة الأولى، ولكنها ذات أثر بالغ على مخطط حفل الزفاف.

وفيما يلي مجموعة من أهم الأخطاء التي عادة ما يقع فيها العروسان أثناء التخطيط لحفل زفافهما والتي عادة ما تسبب في التأثير سلبا على حفل الزفاف:

عدم وضع الطقس في الاعتبار عند التخطيط لحفل الزفاف

البدء في التخطيط لحفل الزفاف قبل وضع ميزانية لحفل الزفاف وهو من الأخطاء التي تتسبب في فشل العروسين في القيام بالخيارات الملائمة لميزانيتهما في مخطط الزفاف وعادة ما تتسبب أيضا في إنفاق العروسين الجزء الأكبر من ميزانية حفل الزفاف قبل شراء المستلزمات الضرورية لحفل الزفاف.

استبعاد خيار الاستعانة بالمحترفين أو بمخطط لحفل الزفاف في محاولة لخفض النفقات في حين أن الاستعانة بمخطط لحفل الزفاف أو بمن يتمتع بخبرة جيدة في التخطيط زفاف، سيساعد على المدى الطويل في خفض نفقات احتفالات الزفاف ومساعدة العروسين في القيام بأفضل الخيارات الممكنة والحصول على أفضل العروض والتخفيضات من متعهدي مستلزمات حفلات الزفاف.

التوقيع على عقود مع مخطط حفل الزفاف أو متعهدي مستلزمات حفلات الزفاف دون قراءتها بعناية بحثا عن الشروط الجزائية أو التكاليف الإضافية التي تضاف إلى تكاليف احتفالات الزفاف.

عدم وضع الطقس في الاعتبار عند التخطيط لحفل الزفاف وقد يتسبب ذلك في إفساد الترتيبات الرائعة والأجواء الاحتفالية التي أعدها العروسان من أجل زفافها، على سبيل المثال إذا تصادف أن توقعات الطقس يوم الزفاف تشير إلى احتمال سقوط أمطار، فلابد وأن يستعد العروسان لذلك ويضعا ذلك في الاعتبار أثناء التخطيط لحفل زفافهما حتى لا تتسبب الأمطار في إفساد احتفال الزفاف.

الاعتقاد خطأ أن إقامة حفل الزفاف في الهواء الطلق قليل التكلفة والتخطيط لحفل الزفاف على هذا الأساس في حين أن حفلات الزفاف في الهواء الطلق عادة ما تتطلب الكثير من الإعدادات بما في ذلك خيام الزفاف أو خيام الحفلات والتي يكلف استئجارها أو شرائها مبالغ مالية ليست بالقليلة.

اختيار احتفالات الزفاف التي تستمر لساعات طويلة (أكثر من 5 ساعات) أو لبضعة أيام قليلة دون إعداد جدول تفصيلي للترفيه عن الضيوف في حفل الزفاف ووضع برنامج تفصيلي لاحتفالات الزفاف، فبخلاف ذلك سينتهي الأمر بوجود الكثير من فترات الملل وربما الفراغ أيضا في احتفالات الزفاف.

وضع برنامج مزدحم ويتضمن الكثير من التفاصيل والعروض الترفيهية لضيوف حفل الزفاف لأن هذا النوع من برنامج احتفالات الزفاف عادة ما يصعب تنفيذه على أرض الواقع كما أنه أكثر تكلفة بالمقارنة باحتفالات الزفاف العادية، إضافة إلى ذلك فإن إضافة الكثير من التفاصيل والعروض لضيوف الزفاف ستزيد من صعوبة الضيوف ملاحظة التفاصيل الرائعة الأخرى في حفل الزفاف أو حتى التركيز كما يجب على الكم الضخم من التفاصيل في حفل الزفاف.

إضافة الكثير من الزينة المعدة يدويا لاحتفالات الزفاف والاعتقاد خطأ بأنها أقل تكلفة من الزينة العادية في حين أنها عادة ما تكلف قدر ليس بالقليل من المال لشراء المواد الخام المستخدمة في صنعها، وشراء المزيد منها في حالة عدم النجاح في صنع الزينة يدوية الصنع من المحاولة الأولى، وعادة ما يستهلك إعدادها أيضا الكثير الوقت والجهد.

محاولة إرضاء الجميع فيما عند القيام بالخيارات المتعلقة بحفل الزفاف مثل الموافقة على دعوة أقارب بعيدين لأسرة العروسين في حفل زفاف ذو عدد محدود من الضيوف أو اختيار زينة وديكور زفاف أو كعكة زفاف غير مرضية للعروسين، إرضاء لوالدة العروس أو العريس، وفي مثل هذه الحالات ينتهي الأمر بالعروسين بالفشل في إرضاء أي شخص والحصول على حفل زفاف غير مرضي ولا يتماشى مع رؤيتهما أو أحلامهما المتعلقة بحفل الزفاف.

الاكتفاء بالاستعانة بمصور صور فوتوغرافية لحفل وتجاهل استخدام مصور فيديو لأن الأخير يمكنه أن يساعد العروسين على توثيق حفل زفافهما بصورة أفضل والتقاط اللحظات العفوية الرائعة في الزفاف والتي قد لا يتمكن من مصور الصور الفوتوغرافية في التقاطها في الوقت المناسب.