أبرز أخطاء التحضير لشهر عسل في رمضان

موسم الأعياد هو موسم منتظر، إذ يربط كثيرون خياراتهم ومناسبتهم العائلية بمواسم الأعياد، ومن بين هذه المناسبات قطعا حفلات الزفاف والأعراس، فعادة ما تكون أجازة عيد الفطر موعدا للكثير من حفلات الأعراس أو الخطوبة، وهو الأمر الذي يجعل العروس تتحضر لشهر العسل في رمضان.

عادة ما يتطلع الأزواج الجدد إلى أجازة شهر العسل، ويبدأون في الاستعداد لها بمجرد أن تنتهي احتفالات الزفاف، أو قبل حفلات الزفاف كما جرت العادة، وذلك لعدة أسباب أهمها أن أجازة شهر العسل تعد فرصة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بالوقت في وجهة سياحية رائعة، بعد أشهر الانشغال في التخطيطات والاستعدادات التي لا تنتهي لحفل الزفاف، وهي أيضا واحدة من أفضل الطرق لكي يحتفل العروسان معا في خصوصية ببداية حياتهما معا كزوجين، ولهذا السبب يتسرع كثيرون في السفر في أجازة شهر العسل بعد حفل الزفاف مباشرة، أو في أقرب وقت ممكن بعد الزفاف بحثا عن الراحة من عناء طويل في التحضير والتجهيزات للعرس، وبالتالي فإن العروس التي قررت أن يكون حفل زفافها في أجازة العيد، عليها أن تستعد مبكرا لشهر العسل في رمضان، الأمر الذي قد يوقعها في أخطاء أثناء التحضيرات.

مجموعة من أبرز أخطاء التحضير لأجازة شهر عسل في رمضان

أبرز اخطاء التحضير لشهر عسل في رمضان

  • اختيار وجهة سفر بعيدة ويتطلب السفر إليها ساعات طويلة وهو ما يزيد من شعور العريس والعروس بالإرهاق والإجهاد، بسبب اضطراب النوم.
  • الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لحجر رحلة السفر والفندق، وهو خطأ فادح خلال هذه الفترة من العام التي يزداد فيها الإقبال على السفر، إذ عادة ما يشهد إقبال المغتربين على السفر للعودة إلى الوطن الأم، وعادة ما تشهد فترة العيد وما بعده ازدحاما في الفنادق والمنتجعات السياحية.
  • بسبب الصيام في رمضان، قد تتكاسل العروس، وتنتظر حتى اللحظة الأخيرة لحزم الأمتعة وأغراض السفر والذي يتسبب عادة في نسيان الأغراض الضرورية للسفر أو حزم أغراض عديدة غير ضرورية في حقائب السفر، وهو خطأ شائع لدى العرائس والعرسان بسبب ضيق الوقت.
  • من الأخطاء الشائعة البدء في التخطيط لأجازة شهر العسل قرب حفل الزفاف، والأفضل البدء في التخطيط لأجازة شهر العسل قبل الزفاف ببضعة أشهر للحصول على وقت كافي للتخطيط والإعداد بعناية لأجازة شهر العسل.
  • عدم وضع ميزانية لرحلة شهر العسل أو تضمين النفقات الإضافية أو الطارئة في الميزانية الموضوعة والتي قد تزيد بشكل كبير خلال رحلات السفر في فترة الأعياد.

نصيحة

ننصح العرائس والعرسان الذين قرروا أن يقيموا حفل الزفاف في أجازة العيد، أن يقضوا الأيام الأولى من حياتهم كزوجين في هدوء تام، وأن يخططوا لبدء أجازة شهر العسل بعد انتهاء أجازة العيد، لأنهم سينعمون حينها بشهر عسل، في الوجهة التي سيختارونها رائع بدون زحام، كما وسيتخلصون في الوقت ذاته من التكلفة الإضافية التي قد ترهقهم ماديا بسبب ارتفاع الأسعار في مواسم الأعياد.