كيفية اختيار باقة ورد مميزة العروس

باقة العروس هي بالتأكيد واحدة من أكثر الزينة الزهرية تميزا في حفل الزفاف، فهي تصمم خصيصا من أجل العروس، ويمكن الاحتفاظ بها فيما بعد كتذكار لا ينسى لحفل الزفاف، وما قد لا يعرفه الكثيرون أيضا، أن باقة العروس تمثل أيضا الحظ السعيد والمستقبل المزدهر الذي تنتظره العروس، وطبقا للتقاليد الأوروبية القديمة فإن النساء غير المتزوجات يحاولن الحصول على أجزاء من باقة العروس في حفل الزفاف للحصول على جزء من ذلك الحظ السعيد لأنفسهن، وبمرور الوقت تطور هذا التقليد ليصبح تقليد إلقاء العروس باقتها في حفل الزفاف ومحاولة النساء غير المتزوجات التقاطها بحثا عن الحظ الجيد.

من بين أفضل أنواع باقات العرائس باقة الورود والتي لا تتميز فقط بألوانها الكلاسيكية الراقية، وإنما تتميز أيضا برائحتها العطرية الجذابة، ولكن كيف يمكن اختيار باقة ورود مثالية للعروس في حفل زفافها؟

دعونا نستعرض مجموعة من أهم النصائح لاختيار باقة ورود مميزة للعروس ليوم حفل زفافها:

ضعي فستان زفافك في الاعتبار عند اختيار باقة الورود في حفل زفافك لأن باقة الورود

  • ضعي فستان زفافك في الاعتبار عند اختيار باقة الورود في حفل زفافك لأن باقة الورود لابد وأن تتماشى مع تصميم ولون الفستان، لذلك تأكدي من إحضار صورة لفستان زفافك وإعطائها للشخص المسؤول عن اختيار وإعداد باقة الورود في حفل زفافك أو متعهد الزهور في حفل زفافك لمساعدتكما على اختيار باقة الورود التي تتماشى مع فستان الزفاف.
  • تأكدي من ملاءمة شكل وحجم باقة الورود لفستان لزفافك واحرصي أيضا على ألا تكون باقة الورود أكبر مما يجب بحيث تخفي تفاصيل أو زخارف مميزة في فستان زفافك أثناء حملك لها، وتذكري أن باقة الورود أو باقة زهور العروس بشكل عام يجب أن تكون أصغر من حجم خصر العروس.
  • إذا كنت تخططين لارتداء فستان زفاف ملون، تأكدي من ملائمة ألوان باقة الورود مع لون الفستان وفي حالة ارتداء فستان زفاف بدرجة لون قريبة من اللون الأبيض تأكدي من مشاهدة خبير الزهور في حفل زفافك للون ومعرفته له بدقة لأن اختيار باقة ورود ملائمة لفساتين الزفاف بدرجات اللون الأبيض عادة ما يكون أكثر صعوبة ويتطلب الكثير من العناية.
  • اختاري باقة ورود يسهل حملها بحيث لا تكون أكبر مما يجب بحيث تجعلك تمسكين بها بيديك الاثنين طوال حفل الزفاف خشية سقوطها أو تكون من النوع الذي يسهل أن ينزلق من الأيدي أثناء حمله.
  • أضيفي لمسة شخصية مميزة لباقة الورود في حفل زفافك ويمكنك على سبيل المثال تزيينها ببروش أو مجوهرات عائلية مميزة أو باستخدام قماش حريري أو قماش دانتيل من فستان زفاف والدة العروس أو جدة العروس.
  • تأكدي من الاعتناء بباقة الورود في حفل زفافك خلال الساعات القليلة التي تسبق حفل الزفاف وخلال حفل الزفاف بحيث تحتفظ بمظهرها الجذاب طوال حفل الزفاف، وتأكدي من استشارة متعهد الزهور في حفل زفافك لإعطائك النصائح المناسبة بخصوص هذا الشأن.