للعروس الجديدة.. كيف تجعلين عريسك يكسب ود أهلك؟

العلاقة غير المتزنة بين العريس وأهل شريكته لا بد وان تنعكس سلبا على علاقة الثنائي وتولد المشاكل والخلافات على أبسط الأمور، ولذلك يصبح من الضروري العمل على جعل العلاقة سليمة منذ البداية، ومحاولة كسب العريس ود اهل العروس.

أسباب كثيرة قد تقف بين الرجل واهل عروسته وتحول دون اقامة علاقة ودية ويجعل العلاقة بينهما غير منسجمة مثل اختلاف العادات والتقاليد او بسبب انجرار المرأة الى اراء اهلها وعدم استقلالية قرارها أو بسبب غيرة الرجل من علاقتها القوية بأهلها الى جانب اسباب ومواقف اخرى قد تُحدث سوء فهم بين الطرفين يؤدي الى خلاف طويل بينهما.

فكيف تجعلين عزيزتي العروس عريسك يكسب ود اهلك؟

يجب ان تسعى العروس ليكسب عريسها ود اهلها والا فالخلافات تنتظرها

- ننصحك اولاً بالحوار الدائم معه في هذا الموضوع والتأكيد له بأن أهلك جذورك ومن الصعب اقتلاعك منهم، وانه لا بد من مسايرتهم من أجلك.

- ابحثي عن السبب الذي لا يجعله يحب أهلك من  اجل معرفة معالجة المشكلة.

- يمكنك التأكيد له بأنك لا تتطلعين الى إرغامه على حب أهلك إنما على التواصل معهم من أجلك وحاولي ان توفري اجواء ايجابية ومريحة عند التقاء الطرفين حتى يستطيع رويدا رويدا أن يتقبلهم ويكسب ودهم لاحقاً.

- اطلبي من أهلك أن يتجنبوا خوض اي نقاش مع زوجك يمكن أن يشكل له حساسية معينة خصوصا في بداية علاقتهم به، حتى يجد نفسه يتقرب اكثر منهم. كما امنعيهم من التدخل في حياتكما الخاصة لا سيما بحضوره.

وفري لعريسك الاجواء التي تساعده على كسب ود اهلك

- لا تجبريه بمرافقتك دائما لزيارة اهلك حتى لا ينفر من ذلك بل على العكس حاولي ان تراعي ما يرغب به وتحترمي رأيه في هذا الجانب وأن توفري له الاجواء الجميلة عندما يقرر هو زيارتهم.

- اطلبي من أهلك أن يخوضوا مع عريسك في الاهتمامات التي يحبها سواء الرياضية او الثقافية او اي مجال اخر، لأن هذا الجانب يمكن ان يقرب بين اي طرفين عندما يجد مساحة مشتركة للنقاش فيها. كما يمكنهم أن يهتموا بمناسباته التي تعنيه بلفتات خاصة كأن يقدموا له هدية او يدعونه الى مأدبة طعام او غيره. 

لا تسمحي لأهلك بالتدخل في حياتكما الخاصة

- والنصيحة الاهم عزيزتي العروس هو ان تعاملي أهل عريسك بطريقة رائعة ومثالية لأن هذا الأمر سيدفع عريسك على مبادلتك هذا التصرف بالمثل مع اهلك وسيحاول ارضاءك في هذا الجانب كلما توددتي انت الى اهله.