5 نصائح أساسية لعلاقة ناجحة مع أم الزوج

أظهر استطلاع حديث من تطبيق استشارات الأزواج Lasting أن أكثر من نصف الأزواج غير راضين عن علاقاتهم مع أقارب الزوج أو الزوجة، كما أظهر أيضا أن فرصة مواجهة الزوجة لمشكلات مع والدة زوجها أكثر خمس مرات من فرصة مواجهتها للمشكلات مع والد الزوج، ويعتقد الخبراء أن ذلك يرجع للسوء الفهم والمعتقدات الخاطئة عن علاقة الزوجة بوالدة الزوج.

لتجنب ذلك دعونا نستعرض  5 نصائح لعلاقة ناجحة مع والدة الزوج

لا تتسرعي في افتراض الأسوأ

 لا تتسرعي في افتراض الأسوأ

بمعنى أن النصيحة أو الاقتراح الذي تقدمه لك حماتك المستقبلية لا يجب أن يكون بالضرورة انتقادا ضمنيا أو محاولة للتقليل من شأنك، لذلك بدلا من افتراض الأسوأ تعاملي مع نصائح واقتراحات والدة زوجك المستقبلي على أنها مجرد نصائح عادية واختاري منها ما يناسبك.

لا تدخلي في منافسة مع حماتك المستقبلية على حب واهتمام زوجك المستقبلي

لا تدخلي في منافسة مع حماتك المستقبلية على حب واهتمام زوجك المستقبل

لأن حبه واهتمامه بكل منكما يختلف عن الأخرى وإن كان لا يقل أهمية في كلتا الحالتين، لذلك لا تحاولي الحصول على تأكيدات أو ضمانات من شريك حياتك على أنك الأكثر أهمية في حياته أو أن حبه لك مقدم على حبه لوالدته، ولكن تفهمي حقيقة أن والدته تتمتع بمكانة خاصة في حياته وأن هذه المكانة لا تهدد مكانتك كزوجته المستقبلية.

كوني وزوج فريق واحد مكون من اثنين

كوني وزوج فريق واحد مكون من اثنين

ويقصد بذلك محاولة العمل مع شريك الحياة وليس ضده، لا تحاولي إجباره على الاختيار بينك أو بين والدته، وبدلا من ذلك انظري للأمر على أن كلاكما فريق واحد مكون من اثنين، وأن كلاكما يعمل من أجل سعادة رفاهية الآخر، ويقدم أيضا في بعض الأحيان راحة الآخر، وهو ما يعني تجاهل المشكلات الصغيرة والمزعجة التي قد تواجهك مع والدة زوجك.

تحلي بالصبر

تحلي بالصبر

ولا تتوقعي علاقة سعيدة وناجحة مع والدة زوجك المستقبلي، منذ لقائكما الأول، فالعلاقات القوية والجيدة، تبنى مع الوقت، وتتطلب في كثير من الأحيان الكثير من العمل، وضعي في الاعتبار حقيقة أن الحماة المستقبلية هي والدة شريك حياتك والشخص الأكثر أهمية في حياته على الأرجح، واحرصي على معاملتها بالود والاحترام الذي تستحقه مكانتها لدى شريك حياتك.

تذكري أنك نصف المعادلة فقط

تذكري أنك نصف المعادلة فقط.

ونقصد بذلك التأكيد على حقيقة أن نجاح العلاقة بين الحماة والزوجة لا تعتمد على الزوجة فحسب، وإنما تتطلب أيضا تعاون من جانب الحماة، لذلك لا تشعري بالإحباط إذا لم تتمكني من الحصول على العلاقة الودية والجيدة للغاية مع والدة الزوج كما ترغبين، فقط تأكدي من القيام بكل ما يمكنك القيام به للحصول على علاقة ناجحة مع حماتك المستقبلية، وستحصلين بالتأكيد وعلى أقل تقدير علاقة مستقرة، تخلو من التوتر والعداء مع والدة الزوج.