نصائح للحفاظ على علاقة سعيدة ومستقرة في زمن كورونا

الحفاظ على علاقة زواج سعيدة ومستقرة في زمن جائحة كورونا، قد يبدو تحديا كبيرا بالنسبة للكثيرين، خاصة مع تزايد الضغوط على حياة أفراد بسبب الإغلاق العام وتعطل الأعمال وفرض قيود على حركة الأفراد لتجنب انتشار العدوى، ولكن الخبر الجيد هنا، أن هناك عدة أشياء بسيطة وفعالة، يمكن للأزواج القيام بها للحفاظ على علاقة سعيدة ومستقرة في زمن الكورونا، والتخفيف من حدة الضغوط التي قد تواجههما خلال تلك الفترة العصيبة التي يمر بها العالم.

مجموعة نصائح للحفاظ على علاقة سعيدة ومستقرة في زمن كورونا

اظهر مشاعر الحب والتقدير لشريك الحياة

اظهر مشاعر الحب والتقدير لشريك الحياة

ليس فقط باستخدام كلمات الحب والثناء وإنما بالأفعال اللطيفة والمراعية والتي يمكن من خلالها أن تظهر لشريك حياتك أنك تهتم لأمره.

تجنب فترات العزلة عن شريك الحياة

قضاء أيام وربما عدة أسابيع متواصلة في المنزل بسبب الإغلاق العام قد يجعل البعض يلجأ إلى القيام بعدة أنشطة في المنزل بهدف التسلية والترفيه مثل مشاهدة التلفاز أو الاستماع للموسيقى أو ما شابه ذلك، ولا بأس في ذلك ولكن تجنب قضاء فترات طويلة في عزلة عن شريك حياتك أثناء تواجدكما معا في المنزل وبدلا من انشغال كل منكما في القيام بأمر مختلف، جربا القيام بأنشطة مشتركة.

احرص على التواصل مع شريك الحياة بصفة مستمرة

احرص على تخصيص فترات للراحة من العمل في المنزل لكليكما بالتبادل

ولا تترك لحظات الصمت بينكما تمتد لساعات أو حتى بضع دقائق قليلة وبدلا من ذلك جربا الحديث عن أمور تمثل أهمية لكلاكما أو مناقشة موضوعات مثيرة للاهتمام، ويفضل أيضا تخصيص بعض الوقت ليشارك كلاكما مشكلاته ومخاوفه مع الآخر.

قم بعمل روتين يومي

الروتين اليومي يمكن أن يضفي الكثير من الراحة على حياة الزوجين وخاصة خلال أوقات القلق وعدم اليقين مثل فترة أزمة تفشي جائحة كورونا ولذلك ينصح بأن يلتزم الزوجين بروتين يومي على أن يتضمن أنشطة وعادات يومية تساعد الزوجين على الشعور بالمزيد من الراحة والاسترخاء معا مثل تناول وجبات الطعام اليومية معا والمشاركة في أداء المهام المتنوعة في المنزل ومشاهدة التلفاز معا في المساء.

احرص على تخصيص فترات للراحة من العمل في المنزل لكليكما بالتبادل

احرص على التواصل مع شريك الحياة بصفة مستمرة

وذلك بتوزيع المهام في المنزل بين شريكي الحياة مع تخصيص فترات راحة للعمل في المنزل بالتبادل بحيث يتمكن كلا الزوجين من الحصول على وقت من الراحة والاسترخاء وربما وقت أيضا لممارسة هواية أو نشاط مفضل مثل الرياضة أو الاستماع إلى الموسيقى.

انظر إلى المستقبل بتفاؤل وأمل

خلال فترات القلق وعدم اليقين يزيد قلق الأزواج وتخوفهم حيال المستقبل، وأفضل الطرق للتعامل مع ذلك هو التوقف عن القلق حيال المستقبل والعمل معا على دراسة الخطوات القادمة بهدوء ودون توتر ومحاول النظر إلى المستقبل بتفاؤل وأمل.