افكار مميزة للاعلان عن خطبتك

بعد أن يتقدم شريك الحياة المستقبلي بطلب الزواج وتتم الموافق على الزواج بعد فترة من الخطبة، يحين الوقت للإعلان عن الخطبة، ولكن ما الطريقة المثلى للقيام بذلك؟ ومن يجب إخبارهم بأنباء الخطبة أولا وكيف؟

مجموعة نصائح للإعلان عن الخطبة

يمكنك أيضا استخدام مواقع التواصل للقيام بالأمر ذاته ويفضل أن ترفقي إعلان الخطبة

  • أخبري الأقرب إليك بأنباء الخطبة أولا ويفضل القيام بذلك في مقابلة وجه لوجه أو من خلال مكالمة هاتفية أو مكالمة باستخدام تطبيقات مكالمات الفيديو.
  • استخدمي الرسائل النصية لأخبار أنباء الخطبة للآخرين من المعارف والأصدقاء غير المقربين بحيث يمكنك أخبار أكبر عدد ممكن من المعارف بالأنباء السعيدة.
  • يمكنك أيضا استخدام مواقع التواصل للقيام بالأمر ذاته ويفضل أن ترفقي إعلان الخطبة على مواقع التواصل بصورة لخاتم الخطبة وربما بعض صور احتفال الخطبة.
  • احرصي على الاحتفال بأنباء الخطبة بإقامة حفل خطبة حتى يتمكن من خلاله العروسين والمقربين منهما من الاحتفال معا بالأنباء السعيدة، وحتى يتمكن الأهل والأصدقاء المقربين للعروسين المستقبليين أيضا من اللقاء معا خلال الحفل.
  • أطلقي صفحة خاصة أو موقع مخصص لحفل الزفاف تضيفي إليها أهم المعلومات المتعلقة بحفل الزفاف بما في ذلك المعلومات الإضافية التي ترغبين من ضيوف حفل زفافك معرفتها مثل الأمور المتعلقة بهدايا حفل الزفاف وما إذا كان حفل الزفاف يسمح فيه بدخول أطفال أم لا.

نصائح إضافية:

  • توقعي أن يلي إعلان خطبتك العشرات من الأسئلة من جانب معارفك بشأن خطط واستعدادات حفل الزفاف وما شابه ذلك، ولتجنب ذلك ينصح إخبارهم بأنك وعريسك المستقبلي لم تتفقا بعد على التفاصيل المتعلقة بحفل الزفاف وتخططان للانتظار لبعض الوقت.
  • في حالة مواجهة بعد التعليقات أو الأسئلة المتعلقة بخاتم الخطبة، وخاصة تعليقات مزعجة بشأن قيمة خاتم الخطبة أو تصميمه ينصح بالاكتفاء بالرد بكياسة والقول إنك تحبين خاتم خطبتك وكل ما يمثله من سعادتك المستقبلية مع شريك حياتك، دون محاولة الرد أو التعليق على أي من التعليقات أو الأسئلة المزعجة المتعلقة بخاتم الخطبة.
  • في حالة تلقيك لهدايا أو رسائل تهنئة بعد الإعلان على الخطبة ينصح بإرسال ردود في صورة رسائل شكر وتأكدي من القيام بذلك خلال فترة لا تزيد عن 2-3 أسابيع من تلقيك للهدية أو رسالة التهنئة بالخطبة.