كيفية تنظيم حفل زفاف في أقل من 3 شهور

في حين أن الخبراء يوصون بألا تقل فترة التخطيط والإعداد لحفل زفاف عن ستة أشهر، إلا أن هناك أوقات قد يضطر فيها العروسان إلى التخطيط والإعداد وإقامة حفل زفاف في أقل من 3 أشهر، والخبر الجيد هنا أن التخطيط لحفل زفاف خلال فترة زمنية قصيرة ليس بالأمر المستحيل، وإن كان يتطلب الكثير من الاستعداد والتنظيم، للانتهاء من الإعداد لحفل الزفاف في أقل وقت ممكن.

مجموعة نصائح لمساعدتك على تنظيم حفل زفافك في أقل من 3 شهور

 لا تبالغي في الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة عند التخطيط لحفل زفافك

  • قومي بوضع ميزانية محددة لحفل الزفاف والتزمي بها لتجنب إضاعة وقت لا تمتلكيه خلال فترة التخطيط لحفل الزفاف، ولتجنب النفقات الإضافية.
  • أعدي قائمة المدعوين لحفل الزفاف مع وضع الميزانية في الاعتبار ويفضل أن يكون عدد ضيوف حفل الزفاف أقل ما يمكن لأن التخطيط لحفلات الزفاف ذات الأعداد الكبيرة من المدعوين دائما ما يستغرق وقت وجهد أطول.
  • لا تتردي في طلب المساعدة ممن حولك خاصة أن تنظيم حفل زفاف خلال فترة زمنية قصيرة يتطلب إنجاز العديد من المهمات خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعني أنك ستحتاجين الحصول على أكبر قدر من المساعدة يمكنك الحصول عليه.
  • لا تبالغي في الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة عند التخطيط لحفل زفافك لأن الاهتمام المبالغ فيه في التفاصيل الصغيرة في حفل الزفاف عادة ما يتسبب في إضاعة الكثير من الوقت وقد يتسبب في تركك لتفاصيل رئيسية هامة في حفل زفافك بسبب ضيق الوقت.
  • لاختيار فستان زفاف أحلامك في أسرع وقت ممكن ينصح بزيارة أحد المتاجر الكبرى المتخصصة في بيع فساتين الزفاف لأن العاملين في مثل هذه المتاجر يتمتعون بخبرة كبيرة في مساعدة العرائس على اختيار فستان الزفاف الملائم، كما أن هذه المتاجر عادة ما تمتلك خيارات أكثر من فساتين الزفاف بالمقارنة بالمتاجر الأخرى.
  • تأكدي من اختيار فستان زفافك قبل 8 أسابيع على الأقل من موعد حفل الزفاف لترك مساحة كافية من الوقت لإعادة تعديل قياسه أو إصلاح عيب ما في الفستان إذا ما تطلب الأمر ذلك.
  • تجنبي شراء ديكور أو زينة حفل الزفاف التي تستغرق وقت طويلا في إعدادها أو محاولة القيام بصنع ديكور وزينة حفل الزفاف يدويا، لأن هذا سيستغرق الكثير من الوقت الذي لا تمتلكينه إذا ما أردت الانتهاء من تنظيم حفل زفافك في أقل من 3 أشهر.
  • بدلا من طلب صنع كعكة زفاف خصيصا من أجل حفل زفافك قومي بشراء كعكة جاهزة متعددة الطبقات لتكون كعكة حفل زفافك، ويمكنك أن تجدي خيارات رائعة في المخابز الشهيرة أو الكبرى.
  • استعيني بمخطط حفل زفاف إن أمكن لأن مخططي حفلات الزفاف يتمتعون بخبرة جيدة للغاية في تنظيم حفلات الزفاف ويمكنهم استخدام هذه الخبرة لمساعدتك على القيام بأفضل الخيارات الممكنة لحفل زفافك خلال فترة زمنية قصيرة.