أجمل جزر سياحية في الهند لقضاء شهر العسل

إذا كنت تبحثين عن وجهة سياحية مميزة لقضاء شهر العسل مع شريك حياتك و لم تتخذي القرار بعد، نقترح عليك السياحة في الهند وزيارة أجمل جزر سياحية في الهند التي تستحق الزيارة.

الجزر السياحية في الهند تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، و تعطيك فرصة للتمتع بجمال المناظر الطبيعية الخلابة لهذه الأماكن السياحية المميزة.

تعرّفي على أجمل جزر سياحية في الهند لقضاء شهر العسل

جزيرة هافلوك Havelock

جزيرة هافلوك Havelock لقضاء شهر العسل

جزيرة هافلوك هي أكبر جزيرة في أرخبيل ريتشي من مجموعة جزر أندمان و نيكوبار. تتميز بالشواطئ النظيفة والنقية و جوها الرائع و إمكانية ممارسة جميع الرياضات مثل الغوص و الغطس.

أهم الشواطئ الرئيسية في الجزيرة هي Radhanagar Beach و Elephant Beach و Kalapathar Beach  و Vigaynagar Beach.

أفضل وقت لزيارة جزيرة هافلوك خلال العام هو من منتصف شهر يناير و حتى منتصف شهر مايو حيث يكون الطقس مشمساً و البحر و الشواطيء أكثر هدوءاً و تعتبر الجزيرة واحدة من أجمل جزر قارة آسيا على الإطلاق، فلا تفوتي اختيارها كوجهة مثالية لشهر العسل.

جزيرة إليفانتا Elephanta Island

جزيرة إليفانتا Elephanta Island لقضاء شهر العسل في الهند

وهي جزيرة تبعد عن شرق مومباي 10 سكم أي قرابة الساعة بالعبّارة البحرية، وتضم منحوتات صخرية يعود تاريخها للقرن الخامس الميلادي هي الأكثر جذبًا للسياح الوافدين من أجل السياحة في الهند، ولعل أضخمها وأكثرها جذبًا للأنظار على الإطلاق هو تمثال الإله شيفا ذي الثلاثة أوجه والذي يبلغ ارتفاعه نحو 6 أمتار. تمتد الجزيرة ذات المناظر الطبيعية الخلابة من 10 الى 15 كم مربع من الأرض و تحتوي على أشجار المانجو و التمر الهندي و أشجار النخيل.

جزيرة غوا Goa

جزيرة غوا Goa لقضاء شهر العسل في الهند

تعد جزيرة غوا واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية للسياح، و هي واحدة من أفضل الوجهات الممتعة التي تم تصنيفها من بين أفضل الوجهات في جميع أنحاء العالم لامتدادها الطبيعي الشاسع من الشواطئ مع الكثير من المشاهد الساحرة و المناظر الطبيعية الخلابة.

تمتد شواطئ مدينة غوا حوالي 125 كيلومتر على ساحلها، و تنقسم هذه الشواطئ إلى شواطئ جنوب غوا و شواطئ شمالها، وتشمل شواطئ غوا كلًا من شاطئ كويريم، شاطئ أرامبول، شاطئ ماندريم بيتش، شاطئ كالانجوتي، شاطئ دونا بولا، شاطئ بوجمالو، شاطئ أوتوردا، شاطئ كاكوليم، شاطئ أجوندا، شاطئ كولا وغيرها العديد. و تشتهر جزيرة غوا أيضاً بالفنادق و المنتجعات الرائعة، و التي تشكل جانباً هاماً من مكونات السياحة في هذه المنطقة الهندية الرائعة، بالإضافة الى أن جزيرة غوا تضم عددًا من المحميات ذات التنوع الحيواني و المعابد و القصور الفخمة التي تذهل السياح.

جزر لكشديب  Lakshadweep

 تشتهر جزر لكشديب بالجمال الطبيعي و الحياة البحرية الرائعة

جزر لكشديب هي مجموعة من الجزر التي تقع في بحر لكديف، على بعد 200 إلى 440 كم قبالة الساحل الجنوبي الغربي للهند، و هي من الجزر الأكثر شعبية نظراً لجمال شواطئها وشعابها المرجانية.  تشتهر جزر لكشديب بالجمال الطبيعي و الحياة البحرية الرائعة، وتضم عددًا من عوامل الجذب التي يمكنك ان تشملها في عطلتك، بداية من جزر أجاتي التي تتمتع بروعة الشعاب المرجانية الجميلة مع مزيج مثالي من المياه الكريستالية و الرمال البيضاء والسماء الصافية، مروراً بجزيرة قدمات و هي موطنًا لبحيرة ضخمة و شواطئ غنية بحياة بحرية متنوعة.

كما تعد جزيرة بانغارام وهي الأشهر بين هذه الجزر لقضاء شهر العسل للاستمتاع بأنشطة الرياضات المائية المثيرة و الشواطىء الخلابة، أما جزيرة كافاراتي فتتميز بالعديد من المعالم السياحية، فيما توفر جزيرة ماليكو العديد من المنتجعات الشاطئية الفاخرة و الهدوء للباحثين عن العزلة، فضلا عما تمتاز بها الجزيرة من الطبيعة الخلابة و الشواطئ الساحرة مع واحدة من أقدم المنارات في لكشديب.

عادة ما يقصدها السائحين هذه الجزر من جميع أنحاء العالم لاسيما بين شهري سبتمبر و مايو، حيث يكون الطقس في هذا الوقت من العام لطيفاً و ملائما للاستمتاع و ممارسة الكثير من أنشطة الرياضات المائية.