نصائح لقضاء شهر العسل اثناء جائحة كورونا

هل أنتما من العرسان الجدد و ترغبون في قضاء شهر العسل ؟ وهل من الملائم قضاء شهر العسل في ظل الظروف الصحية الحالية التي فرضتها جائحة كورونا؟ إن قضاء شهر العسل يتطلب من العرسان الأخذ في عين الاعتبار الظروف الصحية الراهنة التي تجتاح العالم و اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتمكن من قضاء شهر عسل آمن خلال جائحة فيروس كورونا التي لاتزال تداعياتها مستمرة.

"هي" تقترح نصائح لقضاء شهر العسل اثناء جائحة فيروس كورنا، و هي خطوات مهمة على العرسان اتباعها للوقاية و الحماية من كوفيد 19 تم اقتباسها من مجموعة النصائح التي تقدمها المؤسسات الطبية، لنتعرف عليها في السطور التالية:

نصائح للتخطيط لقضاء شهر العسل خلال جائحة كورونا:

أثناء التخطيط لقضاء شهر العسل على العرسان وضع النقاط التالية في الحسبان:

نصائح لقضاء شهر العسل في زمن كورونا - الاجراءات الوقائية خلال شهر العسل اثناء جائحة كورونا ارتداء الكمامات الطبية

  • وجهة شهر العسل : هل الوجهة المختارة لقضاء شهر العسل متضررة بفيروس كوفيد 19 وهل هذا الفيروس منتشر بالأماكن التي ينوي العرسان زيارتها.فكلما زادت حالات انتشار الفيروس في الوجهة المختارة لقضاء شهر العسل كلما راد احتمال إصابة العروسين بعدوى كوفيد 19 خلال شهر العسل.
  • الحالة الصحية للعرسان: الحالة الصحية للعرسان تحدد درجة تعرضهم أكثر من غيرهم للإصابة بالعدوى. فإذا كان  أحد العرسان مصاب بحالات طبية معينة فإنه يكون أكثر عرضة من غيره للإصابة بمرض شديد في حال العدوى بكوفيد 19.
  • إجراء اختبار: من الضروري إجراء العرسان لاختبارات الفيروس قبل السفر وبعده لأن ذلك سيقلل من خطر الإصابة بفيروس كوفيد 19. و يجب إجراء اختبار الفيروس قبل رحلة شهر العسل بمدة تتراوح بين يوم إلى ثلاثة أيام. ويمكن تأجيل الرحلة في حال انتظار نتائج الاختبار، و على العرسان الاحتفاظ بنسخة من نتائج الاختبار معهم خلال الرحلة. و بعد رحلة شهر العسل، على العرسان إجراء الاختبار مرة أخرى. وإذا ما تبين بأن نتيجة الفحص إيجابية، على العرسان البقاء في المنزل و الانعزال على الفور مع اتباع توصيات مؤسسات الصحة العامة.
  • الاجراءات الوقائية خلال شهر العسل اثناء جائحة كورونا:

هناك اجراءات وقائية على العرسان اتخاذها للحفاظ على الصحة خلال رحلة شهر العسل،إذ توصي مراكز المكافحة من الأمراض والوقاية منها باتباع الخطوات التالية أثناء السفر لحماية النفس و الغير من فيروس كوفيد-19، و هي خطوات على العرسان اتباعها خلال رحلة شهر العسل لتفادي العدوى، نلخصها فيما يلي :

نصائح لقضاء شهر العسل في زمن كورونا-- الاطلاع على التعليمات والقيود المحلية في وجهة شهر العسل

  • ارتداء الكمامات الطبية.
  • أبقاء مسافة 6 أقدام (2 متر) بينهم وبين الآخرين قدر الإمكان.
  • التقليل من لمس الأسطح التي يتكرر عليها اللمس بشكل مستمر، مثل أزرار المصاعد والكاونترات في المتاجر والأعمدة العمرانية في السلالم ومختلف الأسطح في المطارات و داخل الطائرات و غير ذلك. و عند الاضطرار إلى لمس الأسطح يجب غسل اليدين فورا أو استخدام معقم بعد اللمس.
  • تنظيف اليدين بشكل متكرر لاسيما بعد استخدام الحمام، وقبل تناول الطعام، وبعد السعال أو العطس. ويجب غسل اليدين بشكل متكرر بالصابون والماء، على أن لا تقل مدة الغسل عن 20 ثانية. و عند عدم توفر الماء والصابون، على العرسان استخدام معقم يدوي يحتوي على كحول بنسبة 60% على الأقل، و فرك اليدين بالمعقم جيدا حتى يجف.
  • تجنب لمس العينين و الأنف والفم.
  • تغطية الأنف و الفم عند السعال والعطس.

الاطلاع على التعليمات والقيود المحلية في وجهة شهر العسل:

 نصائح لقضاء شهر العسل في زمن كورونا- الاطلاع على التعليمات والقيود المحلية في وجهة شهر العسل

على العرسان الاطلاع على التعليمات و القوانين المحلية المفروضة في وجهة شهر العسل المتوجه إليها، حيث أن بعض الحطومات و الدول و المدن تفرض إجراءات احترازية معينة على الاشخاص الالتزام بها، و تصاحبها فرض مخالفات و غرامات في حال عدم الامتثال لهذه القوانين الاحترازية، مثل إلزام الناس بارتداء الكمامات و بعض الوجهات تفرض حجر صحي على المسافرين الواصلين بحيت يجب عليهم البقاء في المنزل لمدة 14 يومًا، و هو ما يعني اضطرار العرسان إلى البقاء داخل الفندق طيلة هذه المدة. لذلك على العرسان التحقق من أية قيود مفروضة في الوجهة المقصودة أو في أية محطة يتوقفون بها لتجنّب حصول أي تأخير أو مفاجآت غير سارة.

ولابد من الاطلاع على هذه المعلومات قبل السفر وأفضل الطرق للاستعلام و التحقق هي مواقع الإنترنت التابعة للهيئات الصحية الرسمية في البلد أو المدينة الأصل. كما يمكن الاستعانة بوكالات السفر للاستعلام عن مختلف الاجراءات و القيود علما بأن الإجراءات الاحترازية وقيود السفر عرضة للتغيير في أية لحظة و ذلك بحسب الظروف و القرارات المحلية. لذلك على العرسان التحقق مرة أخرى من آخر المستجدات قبيل موعد رحلة شهر العسل.

كانت تلكم نصائح لقضاء شهر العسل اثناء جائحة كورونا وتتضمن خطوات و إجراءات يجب اتخاذها للوقاية من فيروس كوفيد-19. ومهما خطط العرسان لقضاء شهر العسل فإن السلامة تأتي في المقام الأول، لذلك يستحسن دائما التحدث مع الطبيب قبل بدء السفر و الاستفسار عن أي احتياطات إضافية قد يحتاجون إلى اتخاذها اثناء رحلة شهر العسل.