نصائح لتوفير التكاليف المرتفعة في حفلات الزفاف 2021

بعد أن فرضت جائحة كورونا الكثير من القيود وتسببت في توقف قطاع حفلات الزفاف خلال عام 2020 حيث تأجلت معها الكثير من حفلات الزفاف كما تم إلغاء أخرى، يتوقع المتخصصون في هذا القطاع بأن العام الجديد 2021 سيشهد ارتفاعا غير مسبوق في تكاليف تنظيم حفلات الزفاف وذلك نتيجة للخسائر المادية التي تسببت فيها الجائحة. فبحسب المتخصصين هذه الخسائر ستدفع الكثيرين من مخططي حفلات الزفاف و القائمين على القطاع إلى الرفع في الاسعار بهدف التعويض عن الخسائر.

وفقا لمقال نشره موقع برايدس Brides، فإن عام 2021 ستكون فيه الصعوبات المرتبطة بتنظيم حفلات الزفاف أقل حدة بعد ان أصبح الجميع أقدر على التكيف مع ظروف الوباء وإجراءات السلامة الضرورية للوقاية منه، وبالتالي أكثر إدراكا و فهما لكيفية التعامل و التخطيط لحفل الزفاف في ظل كل هذه الاجراءات و القوانين الاحترازية بما في ذلك إجراء الفحوصات السريعة و التحقق من درجات الحرارة واتباع إجراءات التعقيم و ارتداء الكمامات وإبقاء المسافة الآمنة.

 حفلات الزفاف في عام 2021 - نصائح لتوفير التكاليف المرتفعة

و لكن التحدي الذي سيواجه العرسان أثناء إقامة حفلات الزفاف لعام 2021 هو ارتفاع التكاليف و الاسعار و الذي تعود أسبابه إلى الخسائر الفادحة المتكبدة وحاجة كافة القائمين على صناعة الاعراس بمن فيهم المنظمون و الموردون و المصممون و غيرهم، إلى  التعويض عن هذه الخسائر.

ومثالا على ذلك، أفادت احدى المتخصصات في تنظيم حفلات الزفاف في سان فرانسيسكو الأمريكية إيريك إسرادا Erica Estrada نقلا عن الموقع، بأن سوق الأزهار لجأ إلى رفع الأسعار للتمكن من دفع مستحقات العاملين في مزارع الزهور و التي تضررت كثيرا بعد أن لحقت خسائر فادحة بالمنتوج إبان فترة منع حفلات الزفاف، و كذلك الحال مع كافة الموردين الذين يجدون في رفع الأسعار الحل الأمثل للتمكن من الاستمرارية تحت طائلة الظروف الحالية.

من المتوقع إذن أن يواجه العرسان المقبلين على الزفاف خلال عام 2021 ارتفاعا غير مسبوق في اسعار وتكاليف تنظيم حفلات الزفاف، و لكن هذا لا يعني بأنهم سيكونون مضطرين إلى صرف كل المدخرات على حفل الزفاف. "هي" لخصت لهؤلاء العرسان نصائح الخبراء في المجال، وفقا لموقعBrides، وهي أفكار مبتكرة ستساعدهم في خفض تكاليف حفلات زفاف ما بعد الجائحة. لنتعرف عليها فيما يلي :

اللجوء إلى متعهد حفلات:

حفلات الزفاف في عام 2021 نصائح لتوفير التكاليف المرتفعة - اللجوء إلى متعهد حفلات

من افضل النصائح للتقليل من تكاليف حفلات الزفاف لعام 2021 ان يلجأ العرسان إلى متعهدي الحفلات و تكليفهم بمهمة الاشراف التام على كافة تفاصيل حفلات الزفاف. فمتعهدي الحفلات لديهم خبرة طويلة في المجال وعلاقات مع الموردين و الممونين مع الدراية التامة بالتفاوض للحصول على افضل الاسعار و العروض. متعهدي الحفلات هم قادرون على تنظيم حفلات الزفاف بكفاءة كبيرة من خلال ترشيد ميزانية الحفل وضبط المصروفات بما لا يؤثر على الجودة و مستوى الخدمة.

خفض عدد الضيوف:

حفلات الزفاف في عام 2021 نصائح لتوفير التكاليف المرتفعة - خفض عدد المدعوين

لاشك أن خفض عدد الضيوف و المدعوين لحفلات الزفاف سيساهم إلى حد كبير في خفض التكاليف التي يرتبط جلها بعدد الضيوف الذين سيحضرون الحفل. لذلك فلكما انخفض عدد الضيوف المدعوين كلما انخفضت المصاريف بحيث تشمل التكاليف كمية أقل من المأكولات و المشروبات و مساحة أصغر لإقامة الحفل و بالتالي انخفاض في تكاليف الايجار و أدوات التزيين و خدمات تنسيق الديكور. و من الافكار الذكية التي يقترحها الخبراء اعتماد أسلوب التهجين في حفلات الزفاف بحيث تتم دعوة عدد قليل من الضيوف لحضور الحفل و تتم دعوة الباقي من الضيوف للحضور افتراضيا عن بعد عبر منصات الكترونية. و هذه الفكرة ستساعد العرسان في خفض التكلفة دون إنقاص عدد الضيوف.

اختيار تواريخ حفلات الزفاف بعناية :

حفلات الزفاف في عام 2021 نصائح لتوفير التكاليف المرتفعة - اختيار تواريخ حفلات الزفاف بعناية

إن من أنجع الطرق لخفض تكلفة حفلات الزفاف في مواجهة ارتفاع الاسعار المرتقب في عام 2021، اختيار التواريخ و المواعيد التي لايكون عليها إقبال كبير كأيام الأسبوع بدلا من أيام نهايات الأسبوع. فالغالبية العظمى من العرسان و الضيوف يفضلون اختيار أيام إجازات نهاية الأسبوع و مواسم الصيف لتنظيم حفلات الزفاف أو حضورها. الإقبال الكبير على استئجار أماكن الاحتفال خلال إجازات نهاية الاسبوع ومواسم الصيف يتسبب في رفع الأسعار إذ يشجع أصحاب الفنادق و قاعات الأعراس على رفع الأسعار، كما يدفع متعهدي الحفلات ومنظمي المناسبات على رفع أسعار كافة الخدمات المرتبطة بتنظيم الحفل.لذلك ينصح المختصون بتحديد مواعيد حفل الزفاف في غير أيام نهاية الأسبوع و تجنب المواسم التي تشهد إقامة حفلات الزفاف بشكل واسع.

الحجز بعد تحديد عدد المدعوين:

 حفلات الزفاف في عام 2021 نصائح لتوفير التكاليف المرتفعة - الحجز بعد تحديد عدد المدعوين

للتمكن من ضبط المصاريف و ترشيد ميزانية حفلات الزفاف خلال 2021، ينصح بألا يقوم العرسان باستكمال الحجوزات اللازمة إلا بعد تحديد عدد المدعوين و ذلك حتى لاينتهي بهم الأمر إلى اجراء حجوزات إضافية لاحاجة لها و صرف مبالغ ليس لها من داعي. و ينبه المتخصصون في مجال تنظيم حفلات الزفاف العرسان إلى إمكانية ترقية باقات الحجز وطلب كميات إضافية حتى بعد الاتفاق مع المنظمين و المؤجرين و التعاقد معهم، في حين أنه ليس بالإمكان أبدا طلب أي تعديل في الحجوزات إذا تعلق الأمر بتخفيض عدد أو كمية. لذلك فإن المتخصصين ينصحون العرسان بالحرص على حجز مكان الحفل بناء على عدد المدعوين وحجم المكان الذي يعتزمون استئجاره لإقامة الاحتفال. بهذه الطريق سيكون لدى العرسان فرصة لإضافة مزيد من الضيوف عند الرغبة وهو ما يدعو إلى عدم التخوف أو القلق من زيادة عدد المدعوين.

اختيار قاعات الاحتفال المرنة:

حفلات الزفاف في عام 2021 نصائح لتوفير التكاليف المرتفعة - اختيار قاعات الاحتفال المرنة

ومن النصائح التي قدمها المختصون للخفض من تكاليف حفلات الزفاف خلال عام 2021 كذلك اختيار قاعات الاحتفال المرنة و التي تقدم للعرسان باقات حجز شاملة و مناسبة لا تتجاوز عدد الضيوف. بعض قاعات الاعراس تقدم باقة شاملة لكافة الخدمات بما في ذلك تقديم الطعام للضيوف، في حين أن قاعات أخرى تسمح بتموين الحفل من الخارج. لذلك يستحسن أن يتفق العرسان مع المنظمين و المسؤولين على حجز القاعة أو الفندق بعد دراسة كافة الخيارات للتمكن من اختيار ما يتناسب مع الميزانية ولا يتعدى محدوديتها.

المشاركة في تكاليف حفلات الزفاف:

حفلات الزفاف في عام 2021 نصائح لتوفير التكاليف المرتفعة - المشاركة في تكاليف حفلات الزفاف

ومن الافكار المبتكرة التي يقترحها المتخصصين في قطاع حفلات الزفاف على عرسان 2021 للتوفير في التكاليف، المشاركة فيما بين العرسان لتقاسم المصاريف. و وفقا لمخططة الحفلات أونيكي هاردمان Oniki Hardtman نقلا عن الموقع، فإن هذه الفكرة المبتكرة تسمح لكل عروسين بالتفاهم و الاتفاق مع ثنائي آخر للتنسيق حول مكان الاحتفال. و ترى "أونيكي" بأنه بدلا من التخلص من زينة قاعة الاحتفال في اليوم التالي، يمكن أن يتم تنسيق القاعة بذات التجهيزات و التصاميم لحفل زفاف ثنائي آخر، و يكون ذلك مبنيا على اتفاق ثنائي العروسين مع ثنائي آخر و منظم الحفل لإقامة حفل زفافهم في اليوم الموالي بنفس المكان، و هكذا سيتمكن العرسان من التشارك في التكلفة الاجمالية بتقاسم سعر نفس الديكور و التصميم.