كيف تخططين لرحلة شهر عسل بميزانية محدودة

كيف تخططين لرحلة شهر عسل بميزانية محدودة؟ سؤال يراود العروس التي تحضر لرحلة شهر عسل بتكاليف محدودة ولا تريد أن تتفاجأ خلال الرحلة بمصاريف إضافية. ولكن قبل البدء بالتخطيط لمثل هذه الرحلة يجب أن تتقبلي عزيزتي العروس فكرة أن الخيارات أمام الميزانية المحدودة ستكون أضيق من الميزانية المفتوحة.

- ننصحك عزيزتي العروس ان تستفيدي مع عريسك من الاسعار المخفضة عند الحجز قبل اشهر من موعد الرحلة، سواء بالنسبة لتذاكر السفر أو للمنتجعات السياحية التي تودان زيارتها. 

نصائح للتخطيط لرحلة شهر عسل بميزانية محدودة

- ابحثي عن عروض الفنادق وشركات السفر التي تطرحها الفنادق وخطوط الطيران من وقت إلى آخر، وتذكري أن نوعية الفنادق والوجهة التي تختارانها، تحددها ميزانية الرحلة.

- احرصي على عدم مزامنة رحلة شهر العسل مع اي موسم اعياد في البلد الذي ترغبين بقصده لأن الأسعار وقتها تكون مرتفعة بكل التفاصيل بدءاً من رحلة الطيران وصولا الى اسعار الفنادق مرورا بالأسواق وغيرها. لذلك يمكنك تأجيل الرحلة اسابيع قليلة لحين انتهاء الاعياد.

- بالنسبة الى التوفير في المواصلات، ننصحك بأن تختاري شركة سياحية تؤمن مصاريف التنقل من وإلى المطار من ضمن رسومها أما بالنسبة لباقي مصاريف التنقل خلال الرحلة فيمكنك توفيرها من خلال استخدام المواصلات العامة في البلد الذي تسافرين إليه.

ميزانية الرحلة تحدد لكما نوعية الفنادق التي ستختارانها والوجهة التي تقصدانها

- ابحثي عن المناطق والبلدان السياحية قليلة التكلفة والتي تناسب العروسين واختاري أجمل ما فيها.

- استفيدا من وكلاء السفر حول المواقع التي ترغبان بزيارتها ويمكن لهؤلاء مساعدتكم في اختيار الوجهة المثالية لشهر عسلكم اذ لديهم معرفة حول الصفقات والحسومات الى جانب العلاقات الشخصية مع أصحاب الفنادق.

- وبالنسبة الى مدة الرحلة فمن المعروف أنه كلما زادت المدة كلما كبُرت مصاريفها لذلك ليس من الضروري عزيزتي العروس أن تكون الرحلة شهراً كاملاً بل يمكن اختصارها بأسبوع مثلاً أو أسبوعين وفق الميزانية التي تحددينها.