صعوبات السنة الاولى من الزواج وكيف يمكن تجاوزها

عندما يجتاز الزواج السنة الاولى بنجاح فإن الخطر الأكبر من الانفصال يكون قد أصبح خلف العروسين بنسبة كبيرة ويزول تقريبا مع اجتياز السنة الخامسة من الزواج بنجاح. ولكن المهمة لا تبدو سهلة كثيراً إذ يوجد صعوبة كبيرة في السنة الأولى من الزواج بين أي ثنائي ويفشل البعض في تجاوزه فيما ينجح اخرون.

فما رأيك عزيزتي العروس أن تتعرفي على أهم اسباب صعوبة السنة الاولى من الزواج وكيفية تجاوزها؟

أسباب صعوبة السنة الاولى من الزواج

واجهي مشاكلك مع الشريك بذكاء

اسباب كثيرة تقف وراء صعوبة السنة الأولى من الزواج والتي يجتمع فيها الشركاء للمرة الأولى تحت سقف منزل واحد فتسقط الأقنعة بينهما لتحل مكانها الشخصية الحقيقية لكل منهما بكل مساوئها ومحاسنها.

في السنة الاولى من الزواج سيبدأ كل من الشريكين بالتصرف بشكل طبيعي وعفوي وبطريقة ربما لم يألفها الطرف الاخر مما سيترك عنده ردات فعل على كل فعل يثير لديه الريبة والشك في المقصود منها، ويعجز البعض على التكيف مع الشخصية الجديدة لشريكه او التعايش معها فتولد المشاكل.

بعض اسباب الصعوبة في السنة الاولى من الزواج قد تكون بسبب عوامل خارجية مثل ضغوطات المحيطين بشأن إنجاب الأطفال ويكون احد الطرفين غير راغب بالانجاب في الوقت الحالي على عكس شريكه. فمثل هذه الامور تخلق صعوبات للثنائي.

كما قد تلعب العلاقة الحميمة دورا مهماً في خلق الصعوبات الزوجية في السنة الاولى من الارتباط عندما تفشل المرأة في التصرف بشكل جيد في هذا الجانب بسبب قلة خبرتها مما يولد المشاكل.

ولن ننسى بالتأكيد تأثير الأطراف الخارجية على الزوجين في السنة الاولى من الزواج خصوصا عندما يتعلق الامر بعلاقة العروس بأهل الزوج والتي يريدها الاخير مثالية بينما لا تراها العروس أولوية مثلاً خصوصا انها ما زالت تشعر بأنها غريبة عنهم، مما يولد الخلافات بين العروسين.

ولكن كيف يمكنك عزيزتي تجاوز صعوبات السنة الاولى من الزواج؟

تذكري ان الشخص الذي تختلفين معه هو حبيبك

لتجاوز كل هذه الصعوبات لا تحتاجين عزيزتي العروس سوى لشيء واحد أساسي وهو التفكير بالمنطق والتصرف بذكاء فتتجاوزين كل هذه العوائق في السنة الاولى من الزواج.

فلا تدعي مثلا الغضب من مشكلة ما واجهتك مع الزوج تدفعك للندم على الزواج منه لأنك ستتصرفين بذلك تلقائيا بكثير من النفور والسلبية معه وهذا ما يؤجج الخلاف بينكما مهما كان بسيطاً.

عند احتدام المشاكل بينكما تذكري أن هذا الشخص الذي تختلفين معه هو الرجل الذي حلمت بالارتباط والزواج منه وتذكري حبك له لتتخلصي من الافكار السلبية التي تراودك نحوه.

واحرصي منذ اليوم الاول من الزواج على بناء أفضل علاقة مع أهله ومحيطه خصوصا أمه لأن أي مشكلة في هذا الموضوع قد تسبب بالانفصال بينكما. فكوني ايجابية.

ولا تنسي ضرورة أن تتثقفي جنسيا عبر النت او عن طريق شراء الكتب لإنجاح علاقتك الحميمة مع زوجك، وتصرفي دائما بذكاء وحكمة مع أي مشكلة تواجهك مع الشريك وتقبلي زوجك كما هو رغم أي مساوئ ظهرت لك، لأننا جميعاً وبالرغم من بعض مساوئنا لدينا جانب مضيء في شخصيتنا، فركزي على هذا الجانب.