نصائح لاختيار مكان حفل الزفاف المناسب

لا يتم اختيار مكان حفل الزفاف المناسب بطريقة عشوائية وسريعة وإنما يحتاج الى التروي ومراعاة شروط عدة من أجل تحقيق الحلم بمكان ساحر ومناسب لثيم الحفل وشخصية العروسين ورؤيتهما لتفاصيله وكذلك ليتناسب مع الفصل الذي يتم من خلاله تنظيم الحفل.

ومن هنا يجب أن تمتنع العروس عن القبول بأي مكان لا يُرضي ذوقها من الأعماق لأنه في هذا المكان سيتم توثيق فرحة عمرها وذكريات المناسبة وإطلالتها بالأبيض.

لذلك تقدم لك "هي" نصائح مهمة لأهم شروط اختيار مكان حفل الزفاف:

انتبهي إلى مساحة المكان فيجب ان يتسع لجميع الضيوف

 - عندما تبدأين بالبحث عن المكان المناسب لحفل زفافك إطرحي على نفسك الأسئلة التالية: هل أرغب بمكان مغلق أو مفتوح؟ هل بحفل زفاف في الهواء الطلق أو في مكان مُغلق؟ فهذه الأسئلة تُوجهك الى بداية البحث عن المكان لأن الزفاف الملكي مثلا يحتاج صالة مغلقة على عكس الزفاف المرح الذي يمكن تنظيمه في الهواء الطلق وعلى شواطئ البحار. 

- وقبل البدء بالبحث عن مكان الحفل يجب أن تبحثي عما هو يناسب ميزانيتك المخصصة لهذا المكان وأن تحصري خياراتك ضمن هذه الميزانية لأن تجاوزها يعني أنك ستُثقلي نفسك بديون أنت بالغنى عنها أو أنه سيتم هذا الصرف على حساب تفاصيل اخرى متعلقة بحفل الزفاف.

- عند البحث عن مكان الحفل انتبهي جيداً الى مساحة المكان وعما اذا كان يستوعب ضيوفك أو لا، حتى لا تضطري الى استبعاد بعض المدعوين أما في حال كانت الصالة أوسع من عدد الضيوف بكثير فستبدو فارغة وسينعكس ذلك سلبيا على التصوير وسيخطف من جمالية المكان مهما بدا مميزا بديكوراته وتصاميمه.

- موسم الزفاف ايضا يفرض عليك نوعية المكان فلا يمكن مثلا اختيار الهواء الطلق في زفاف الشتاء.

يجب أن يتناسب المكان مع فكرة حفل الزفاف

- ابتعدي عن تقليد الاخريات في اختيار المكان كأن تختاري صالة فقط لأن احدى المقربات أقامت فيها حفل زفافها، بل يجب أن يتم الاختيار بعد زيارتك للمكان ورؤيتك له وتقييمه عما اذا كان يناسب فكرة حفلك وشخصيتك وتصورك، فإذا وجدت نفسك مرتاحة داخل المكان لاحتضان ليلة عمرك ولتفاصيل أجمل يوم في حياتك فلا تترددي باختياره.

- لا تختاري المكان بعيداً جداً عن سكن أغلب الضيوف إلا في حال كنت تنوين تأمين مواصلات نقل خاصة لنقل المدعوين.

كانت هذه أبرز النصائح لاختيار مكان حفل الزفاف المناسب لك.