5 افكار للاعتذار عن إقامة حفل الزواج في زمن الكورونا

تسببت جائحة كورونا في تأجيل الكثير من الأعراس أو إلغائها بعد فرض الاجراءات الاحترازية و منع التجمعات الكبيرة بكل اشكالها للحد من انتشار وباء كوفيد-19. و هذا الأمر وضع العرسان في حيرة من امرهم يترددون ما بين إلغاء حفل الزفاف و استكمال الزواج دون عرس أو تأجيله إلى أجل غير مسمى، أو التأجيل مع تحديد موعد بديل.

وفي مواجهة ذلك، يجب العروسين أولا التشاور سويا و الاتفاق بشأن القرار الذي سيتم اتخاذه في ظل هذه الظروف، ثم الاعتذار عن إقامة حفل الزواج للمدعوين و الضيوف بأسلوب لبق وايجابي.

"هي" تقترح على العرسان 5 افكار للاعتذار عن اقامة حفل الزواج في زمن كورونا لنتعرف عليها فيما يلي:

التشاور مع الاهل :

5 افكار للاعتذار عن إقامة حفل الزواج في زمن الكورونا

على العروسين التشاور مع الأهل و مشاركتهم بالقرار  قبل الاعلان عنه. مشاركة الاهل، سواء أهل العريس أو العروس، بالقرار ستساعد العروسين على تحديد التبعيات التي ستنتج عن هذا القرار و التوصل للخطط الاحتياطية لحفل الزفاف و وضع أفضل سيناريو لإقامة حفل زواج بديل أو الاحتفال بطريقة أخرى في ظل هذه الظروف.

إبلاغ الضيوف:

إبلاغ الضيوف بقرار تأجيل أو إلغاء حفل الزواج يجب أن يكون في أسرع وقت ممكن، وكلما كان الوقت مبكرًا  كلما كان أفضل. اتخاذ القرار يجب أن يكون سريعا و لا يشترط أن يكون العرسان على علم بالموعد البديل لإقامة حفل الزفاف من أجل إبلاغ الضيوف. فمن بين الضيوف الكثير ممن يقومون ببعض التحضيرات و التجهيزات للاحتفال، لذلك لزم إبلاغهم مبكرا قدر الامكان. الابلاغ المبكر سيعفي الضيوف من القيام بمجهودات ستكون دون أي جدوى، كما سيجنب العرسان الوقوع في الحرج.

الايجابية في الاعتذار:

على العرسان التحلي بالايجابية عند ابلاغ الضيوف بقرار تأجيل أو الغاء حفل الزواج بسبب كورونا، و استخدام ألفاظ لبقة للاعتذار. و يمكن ارسال رسائل خاصة على شكل برقية اعتذار للمدعوين المهمين كنوع من الاحترام و التقدير سواء عبر البريد الالكتروني أو أية وسائل التواصل الاجتماعي الاخرى المعتمدة. يمكن للعرسان الاستعانة ببطاقات الدعوة الالكترونية فهي فكرة رائعة و سريعة لإبلاغ الآخرين عن مصير حفل الزفاف في زمن كورونا، مع الحرص على أن يتضمن نص البطاقة ما يبعث على الإيجابية، بما في ذلك أن سبب التأجيل أو الالغاء هو ظروف الجائحة و بأن هذا يأتي ضمن الاجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجميع، و التعبير عن أن الفرحة لاتتم إلا بحضورهم و بأنه سيتم إبلاغهم بالموعد الجديد فور تحديده.

تحديد حفل زفاف بديل :

جائحة كورونا تسببت في تأجيل أو إلغاء كثير من حفلات الزفاف

في حال تم تحديد موعد جديد يتم إضافة الموعد البديل إلى عبارات الاعتذار في برقية الاعتذار الالكترونية، مع حرص العرسان على التعبير على أنهم يتطلعون للاحتفال سويا مع الضيوف في هذا الموعد الجديد. هذا الاسلوب سيبث الامل في نفوس المدعوين.

الاعلان على مواقع التواصل الاجتماعي:

الاعلان على وسائل التواصل الاجتماعي من اسرع الطرق و أفضلها لابلاغ جميع المدعوين وهو أسلوب سيجعل الجميع يتقبل فكرة تأجيل أو إلغاء حفل الزفاف برضا لاسيما في هذه الظروف التي عمت الجميع.

و أخيرا فإن الاعتذار عن تأجيل أو إلغاء حفل الزفاف بسبب كورونا، ما هو إلا تقدير لما يمر به العالم من ظروف قاهرة بسبب الجائحة. و عندما يتضمن نص اعتذار العرسان توضيحا للمدعوين بأن قرار التأجيل أو الالغاء جاء بغرض الالتزام بالاجراءات الوقائية والحرص على سلامة الجميع، فإتهم بكل تأكيد سيلقون من المدعوين كل التأييد و التفهم.