نصائح للعروس لتحافظ على الحب بعد الزواج

بعد الزواج يفشل عدد كبير من الثنائيات في الحفاظ على الحب كما كان في فترة الخطوبة، وهذا ما يجعل العروس تخشى الزواج من منطلق أنه "مقبرة للحب"، ولكن أخصائيو العلاقات الزوجية يقدمون نصائح للمقبلات على الزواج عن كيفية التعامل مع الزوج بطريقة تحفظ الحب بعد الزواج.

- استفيدي عزيزتي العروس من تجربة المحيطين بك خصوصا أولئك الذين أثبتوا نجاحهم في العلاقة الزوجية وزادهم هذا الزواج ترابطا ووداً، وكذلك تعلمي من الفاشلين أيضا لتنتبه الى أخطائهم فلا تكرريها في علاقتك. فالخبرة هنا تساعدك في التفكير جيدا في علاقتك بالشريك.

عالجي خلافاتكما الزوجية بكثير من الهدوء

- الزواج لا يعني عزيزتي أن يتحمّل أحد الشريكين المسؤولية وحده في المنزل والعلاقة الزوجية لذلك حاولي منذ لحظة الزواج وضع أسس للتشارك في كل المهام والواجبات فهذا الاسلوب يؤكد على الحب بينكما ويخفف من الضغوط اليومية التي تنعكس سلباً على العلاقة الزوجية.

- تذكري دائما أنه لا يوجد شخص مثالي في العالم وهذه القاعدة تنطبق على شريك الحياة. فحاولي دائما غض النظر عن مساوئه وركزي على الايجابيات التي يتحلى بها وتقبّلي شخصيته برحابة صدر ولا تحاولي تغييره جذريا.

حضري له مفاجآت رومانسية باستمرار

- استخدمي دائما لغة الحوار والهدوء لحل الخلافات بينكما وابتعدي عن الصراخ والاتهامات والتهديد، لأن الطريقة الأولى تجعلك تكسبين قلبه أكثر وتحافظ على الحب بينكما بشكل أكبر.

- تحلي بروح المرح لأن الحس الفكاهي قادر على تبسيط الخلافات مهما اشتدت، ويساعد في رسم البسمة على وجوه الثنائي باستمرار وهذا من أهم أسباب الحفاظ على الحب.

 تحلي بروح المرح دائما

- استعيدي الذكريات الجميلة مع زوجك على فترات متباعدة لأن مثل هذه الذكريات تعيد الوهج لعلاقتكما ولقصة حبكما وتُشعل المشاعر الدافئة بينكما من جديد.

- يجب أن تضعي منذ الزواج قاعدة لاحترام كل منكما خصوصية الاخر وأن يترك كل منكما للاخر مسافته الخاصة به حتى لا يؤثر ذلك على العلاقة بينكما وبذلك تحافظان على متانة علاقتكما.

 تذكري ان الزواج ليس مقبرة للحب

- المفاجآت الرومانسية من الأمور المحبذة جداً في الحياة الزوجية والتي تجعل العلاقة أكثر جمالا وجاذبية وتزيد من سحرك في عيون الشريك.

- ولا تنسي اخيراً أن علاقتك الإيجابية بأسرته من أهم عوامل نجاح علاقتك مع الزوج وتودده إليك لذلك احرصي على كسب ود أفراد عائلته لتكسبين وده بعيدا عن المشاكل.

كانت هذه أبرز النصائح للعروس لتحافظ على الحب بعد الزواج فاستفيدي منها عزيزتي إذا كنت تتحضرين للزواج قريبا أو كنت عروسا حديثة العهد بالزواج.