كيف تخططين لإقامة حفل زفاف في الهواء الطلق؟

ميزات حفلات الزفاف في الهواء الطلق لا تُعد إذ تقام في وسط الطبيعة بين الحدائق والغابات وعلى شواطئ البحار. هذه الحفلات تُصبح أكثر جمالاً في فصلي الربيع والصيف حيث الطقس الدافئ والمناظر الخلابة التي تسمح للعروسين أصلاً بالتقاط أجمل الصور من حفل زفافهما مع الخلفيات الطبيعية المميزة.

ولكن قبل أن تختاري مكان حفلك عزيزتي العروس، ننصحك بالمكان المفتوح في الهواء الطلق في حال كنت ترغبين بتنظيم حفل زفاف مرح أو ربيعي أو صيفي، ولكن ابتعدي عن هذا الخيار إذا كنت تخططين لعرس ملكي بكل تفاصيله.

ولكن لإنجاح حفل زفافك في الهواء الطلق لا بد عزيزتي العروس من التخطيط الجيد له لتفادي أي أخطاء يمكن لها أن تعكّر عليك صفو يومك المميز:  

طعام العرس

طعام الزفاف الخارجي يجب أن يقدم على الطاولات

عند التفكير بالطعام الذي ستقدمينه لضيوفك في يوم زفافك في الهواء الطلق فإننا ننصحك عزيزتي العروس بالتوجه الى خيار تقديم الاطباق على الطاولات بدلاً من البوفيه المفتوح لأنه الأنسب للهواء الطلق.

نوعية الطعام

احرصي خلال اختيار الطعام لحفل زفافك في الهواء الطلق، على عدم تقديم الأطعمة التي يمكن ان تذوب او تفسد جراء ارتفاع درجات الحرارة.

أدوية للبعوض

حفل زفاف في الهواء الطلق

بما أن الأمكنة الطبيعية تجتذب اليها الحشرات والبعوض خصوصا في فصل الصيف فإننا ننصحك عزيزتي العروس بتوزيع عدد من بخاخات الحشرات في المكان لتفادي تعرض الضيوف للإزعاج جراء قرص البعوض.

توقيت حفل الزفاف

عندما تختارين عزيزتي العروس الهواء الطلق لحفل زفافك فننصحك بعدم بدء الاحتفال في وقت مبكر بل أجّليه الى الغروب حتى يخف الحرّ قليلاً.

فستان الزفاف

إطلالة العروس يجب ان تتماشى أيضا مع الهواء الطلق، ولذلك عند اختيار فستان الزفاف يجب أن تلجأي إلى ما هو مريح ويساعدك على التحرك براحة في المكان وأن لا يكون طويلاً إلى الأرض أو أن يكون له ذيل. فستان الزفاف القصير في هذا المكان مناسب جداً. كذلك ابتعدي عن التاج لأن هذا الاكسسوار لا يليق بالحفل في الهواء الطلق خصوصا على شاطئ البحر، بينما القبعة البيضاء تُصبح خياراً ناجحا.

حذاء الزفاف

حذاء الزفاف لا يقل أهمية عن الفستان لناحية منحك الشعور بالراحة لذلك اختاريه من دون كعب أو بكعب مريح لأن الأرضية في المكان المفتوح تختلف عن الارضية الصلبة في الصالات.

زينة الحفل

 استوحي زينة المكان من الأجواء الطبيعية

في حال اخترت إقامة حفل الزفاف على شاطئ البحر مثلاً اختاري زينة مستوحاة من البحر مثل الأصداف أو نجوم البحر، واللون الازرق يكون مناسب جداً لثيم الزفاف. أما في حال أقمت الحفل في وسط الطبيعة فاستلهمي الزينة من  الطبيعة ومن غصون الاشجار وجذوعها ومن الورود الطبيعية المنتشرة في المكان.

كانت هذه أبرز الأمور التي يجب أن تمنحيها اهتماما عند تخططيك لإقامة حفل زفاف في الهواء الطلق.