اخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

صحيح أن تجهيز منزل الزوجية من أجمل المراحل التي يمر بها العروسين في فترة الخطوبة بغض النظر عن مشقتها، إلا أن هذا الفرح يبقى مرهونا بقدرتهما على تجنب بعض الأخطاء خلال التجهيز والتي يمكن أن تنعكس عليهما سلبيا سواء على الصعيد المالي أو العائلي أو النفسي أو غيرها.

فما هي أبرز الأخطاء التي يجب تجنبها عند تجهيز المنزل الزوجي؟

اختلاق النزاع مع الشريك

 لا تخرجي عن الميزانية التي تحدديها مع عريسك

قد يقوم أحد العروسين بافتعال المشاكل مع الشريك أثناء التأسيس للمنزل الزوجي لأسباب تكون تافهة جداً تتعلق بذوق الطرف الاخر مثلا في اختيار الأثاث أو بتكلفة الأثاث أو بتوقيت المواعيد. كل هذه المشاكل ستفسد متعة تجهيز البيت ولا بد من احتواء أي مشكلة لتحويل العملية إلى تجربة مميزة توطد العلاقة بينكما أكثر.  

عدم احترام رأي الشريك

اختيار أثاث المنزل يخص الثنائي معاً وليس طرفا واحدا، ولذلك عند تنسيق الأثاث وتجهيز المنزل لا يجب أن يتعامل أي منهما على اساس أنه الأكثر دراية بالأمر لأن ذلك سيخلق لهما مشكلة هما بالغنى عنها. لذلك يجب احترام رأي الشريك ليكون المنزل مريح بالنسبة للطرفين ويناسب ذوقهما معاً.

أثاث عصري أو كلاسيكي؟

اختاري اثاثا مريح لكما لانه سيرافقكما لسنوات عدة

عند تجهيز المنزل الزوجي قد تواجه العروس خطأ جسيما يتمثّل بخلط الأثاث بين الكلاسيكي والعصري فتختار مثلا غرفة نوم عصرية وصالون كلاسيكي وهذا أمر غير مرغوب به ويجب مراعاة التناسق عند تجهيز المنزل الزوجي.

التسرع في الشراء

يُعد التسرع بالشراء دائما من اللحظات المُفسدة للفرح، وهذا ما سيحصل معك بالتأكيد عزيزتي العروس عندما تتسرعين بجهاز اغراض المنزل عند التجهيز لأنك قد تجدين الأغراض نفسها لاحقا وربما بجودة أفضل وأسعار أقل. لذلك احرصي على التروّي قبل شراء أي شيء حتى لا تندمي.

ميزانية التجهيز

عندما تبدأين بتجهيز منزلك الزوجي يجب أن يتم ذلك وفق خطة مالية تحددين فيها سقف الانفاق بشأن التجهيز لأن الخروج عن الميزانية المحددة قد يُدخلك في ديون أنت بالغنى عنها في هذه الفترة.

عدم  الاهتمام بالبيت العملي

عند بدء تجهيز منزلك الزوجي تذكري أنك ستقضين سنوات كثيرة بين جدرانه لذلك احرصي على أن يكون مريح وعملي لناحية الأثاث والتقسيم لا أن يكون مميز فقط بشكله الخارجي ولا يراعي راحتكما ويخدمكما لمدى طويل.

عدم مراعاة المساحة

 يجب أن تراعي مساحة البيت ومقاساته عند اختيار الاثاث المنزلي

تجنبي عزيزتي العروس الوقوع في فخ عدم مراعاة المساحة في منزلك فتشترين أثاثا لا يراعي مقاسات الغرف فتخسرين بذلك جمالية الأثاث أو تقلصين من المساحة المرغوبة في المنزل بفعل الحجم الكبير للأغراض. لذلك عند تأسيس منزلك الزوجي ضعي في عين الاعتبار مساحة ومقاسات المنزل.

كانت هذه أبرز الأخطاء التي يجب تجنبها عند تجهيز المنزل الزوجي لمنع الاستنزاف المادي والنفسي لك ولجعل التجربة أكثر جمالاً.