كيف تتواصل العروس مع اهل الزوج خلال فترة الحجر المنزلي

بعد حفل الزفاف، و انتقال العروس إلى بيت الزوجية، فإن أول تحدي تواجهه هو كيفية التواصل مع أهل زوجها و أسلوب التعامل معهم. ومن أبرز النصائح التي تتلقاها العروس في بداية حياتها الزوجية القيام بالتواصل مع أهل زوجها و التعامل معهم بأسلوب لطيف لكسب ودهم واحترامهم حتى تستمر حياتها الزوجية في سلام و وئام.

ولكن في ظل ظروف التباعد الاجتماعي الحالي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، و الحجر المنزلي المفروض للحد من انتشار فيروس كوفيد-19، أصبح من الصعب على العروس الخروج من المنزل أو القيام بزيارات أيا كانت بما في ذلك زيارتها لأهل زوجها.

كيف تتواصل العروس مع  أهل زوجها خلال فترة الحجر المنزلي؟ "هي" تقترح النصائح التالية:

مواقع التواصل الاجتماعي افضل بديل لتتواصل العروس مع اهل الزوج:

على العروس التواصل مع اهل الزوج و تقديم الدعم المعنوي لهم خلال فترة الحجر المنزلي

رغم الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي الذي فرضه انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، فلاداعي للقلق عزيزتي العروس، لأن مواقع التواصل الاجتماعي تمنحك أفضل بديل للتواصل المكاني و الزيارات. و الاجمل في الموضوع أن التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر وسيلة أكثر فاعلية و سهولة لتقوية اواصر الترابط بين الاسر و بالتأكيد ستجعل من تواصلك مع أهل زوجك مسالة يسيرة و أكثر متانة.

أسلوب تواصل العروس مع اهل الزوج عبر مواقع التواصل الاجتماعي :

لتعزيز الروابط بشكل إيجابي و لطيف مع أهل الزوج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على العروس ادراك كيفية التواصل مع أهل زوجها بأسلوب خاص يجعلها تكسب ودهم بسهولة و يسر.  اليك الاساليب التالية:

الاتصال الهاتفي  من أسهل وسائل التواصل مع أهل الزوج:

يعتبر الاتصال الهاتفي من اسهل وسائل التواصل الاجتماعي، وخير بديل للاطمئنان على الاهل و الاقارب خلال فترة الحجر المنزلي الحالية.  على العروس أن تحرص على الاتصال بأهل زوجها بين الحين و الآخر و التحدث أليهم عبر الهاتف للاطمئنان عن أحوالهم وصحتهم. ومن الطف الاساليب التي تعزز التواصل بين العروس و أهل زوجها و ترفع من قدرها لديهم، أن تسأل والديه عن احتياجاتهم و تقوم بالتنسيق لتلبيتها وفقا لإجراءات التنقل المعمول بها خلال فترة الحجر المنزلي.

تشجيع العروس لزوجها على التواصل مع والديه :

كيفية تتواصل العروس مع اهل الزوج خلال فترة الحجر المنزلي

على العروس خلال فترة الحجر المنزلي، تشجيع زوجها على التواصل مع والديه بكافة الطرق و الوسائل المتاحة، وأن تذكره بالقيام باتصالات هاتفية بين الحين و الاخر للتحدث معهم و معرفة أحوالهم و احتياجاتهم، و القيام بتلبيتها بالطرق المتاحة.

التواصل المرئي  افضل بديل للعروس للتواصل خلال فترة الحجر المنزلي:

التواصل المرئي باستخدام خاصية الفيديو هو إحدى الاساليب التي تعزز كيفية تواصل العروس مع أهل الزوج خلال فترة الحجر المنزلي. ويعد هذا التواصل المرئي إحدى البدائل الرائعة للتواصل خلال هذه الفترة، و هو نوع آخر من التقارب بين أفراد الاسر وستجد فيه العروس افضل أسلوب للتواصل مع اهل زوجها و كسب ودهم. هناك العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي المرئي، ويمكن للعروس الاتفاق هي و زوجها مع اهله على التطبيق المناسب للكل و استخدامه للتواصل وقضاء بعض الوقت سويا خلال فترة الحجر المنزلي. على العروس أن تختار وقتا مناسبا للتواصل المرئي مع اهل الزوج بحيث يكون على شكل جلسة عائلية تتضمن الزوج و والديه و أي من افراد أسرته، على أن يتم خلال هذه الجلسة المرئية تجاذب أطراف الحديث. وعلى العروس ألا تنسى أن تهتم بإطلالتها و تجعلها مناسبة للظهور عبر تطبيق التواصل المرئي مع أهل الزوج.

مواضيع حوارية مفيدة للعروس في التواصل مع أهل الزوج:

كيفية تتواصل العروس مع اهل الزوج خلال فترة الحجر المنزلي

أثناء تواصل العروس مع أهل الزوج خلال فترة الحجر المنزلي، هناك مواضيع حوارية مفيدة و شيقة يمكن طرحها لكسر الجليد وتفادي الملل أو التوتر أو القلق، خصوصا أثناء الجلسات المرئية ووجود عدد من افراد اسرة أهل الزوج. يمكنك عزيزتي العروس التحدث مع حماتك عن بعض الوصفات التي تجيدها و كيفية القيام بها و لاتنسي الثناء عليها، فهذه الطريقة ستجعلك تتعرف أكثر على ذوق زوجك في الطبخ. يمكن كذلك تبادل بعض المعلومات الايجابية والنصائح حول الاغذية المفيدة في تقوية المناعة و الممارسات الصحية اللازمة لمقاومة فيروس كورونا. من خلال زوجك، يمكنك معرفة الاهتمامات المشتركة التي يفضلها أهله و التطرق إليها، كما يمكنك ايجاد مواضيع مسلية لتجاذب أطراف الحديث معهم أثناء جلسة التواصل المرئي خلال فترة الحجر المنزلي.

وأخير على العروس نشر روح الايجابية أثناء تواصلها مع أهل زوجها وذلك من خلال تقديم الدعم المعنوي لهم، مع الحرص على التحدث إليهم حول فوائد الحجر المنزلي و الالتزام به من أجل الوقاية و سلامة الجميع، و إخبارهم بأن هذا الوضع الطارئ مؤقت وبأن التواصل معهم سوف يكون بشكل أفضل بعد انتهاء أزمةكورونا.