نصائح للعروس لتعلم اسرار الطبخ في فترة الحجر المنزلي

تسعى العروس الجديدة في بيت الزوجية لإثبات أنها طباخة ماهرة لزوجها، و تجتهد لاثبات قدرتها في ذلك. و تزامنًا مع الحجر المنزلي و امتداد الوقت الذي يقضيه الكثير منا في البيت، يمكن للعروس استغلال فترة العزل الذاتي والحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا، لتعلم اسرار الطبخ بالنسبة لمن لا تجيد الطبخ مسبقاً، و مشاركة زوجها بالطبخ لكسر الملل خلال هذه الفترة الصعبة.

تعلم اسرار الطبخ في فترة الحجر المنزلي

مع توفر الكثير من الوقت بسبب الحجر المنزلي، فإن إعداد العروس لوجبات الطعام في المنزل، فرصة لتمضية الوقت بشكل مفيد مع شريكها.

يمكنك تعلم وصفات متنوعة من خلال الإنضمام لدورات تعلم الطبخ اونلاين عبر شبكات الإنترنت أو عبر التطبيقات الذكية بشكل مجاني.

الطهي في المطبخ مع الشريك يحسن الزواج

جداول العمل المزدحمة وكثرة الالتزامات والقضايا جعلت الزوجين بالكاد يستطيعان رؤية بعضهما. استفيدي من فترة الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا بطهي الطعام مع شريكك. ستكون فرصة للعروس الجديدة لتعزيز علاقتها مع زوجها والتعرّف أكثر على ذوقه في المأكولات وعلى طباعه وتبادل الأحاديث الخفيفة و النكت و الغزل.

الطهي في المطبخ مع الشريك يبعدكما عن التوتر

هناك عدة ميزات في ممارسة الطبخ مع الشريك. فالطبخ يمكن أن يساعدنا على الإبتعاد عن التوتر و القلق الذي يسببّه انتشار فيروس كورونا. اختاري الطبق الذي تنوي تحضيره مع زوجك مبتعدين تماماً عن جو التوتر السائد في العالم.

الطهي في المطبخ مع الشريك يساعد في الحفاظ على صحتكما

الطهي في المنزل فرصة أيضاً لدعم الأكل الصحي و الرجيم في المنزل. و هكذا عندما يطبخ الشريكان يقرران سوياً اختيار الأكل الصحي والطازج، و يختاران معاً شراء الخضروات و المكونات التي تعزز الرجيم الصحي، اليك بعض الأسرار السريعة للعروس لتعلم الطبخ في فترة الحجر المنزلي.

  • لا تتركي مطبخك يخلو من البهارات والتوابل مثل الكمون، القرفة، الزنجبيل، البهارات البيضاء و غيرها لتضفي الى طعامك نكهة ورائحة شهيتين.
  • لا تنسي شراء القفازات المختلفة لحمل الاواني الساخنة لكي تتجنبي حرق يدك.
  • لا تقومي بقلي قطعة اللحم التي قمت بإخراجها للتو من الثلاجة، بدلًا من ذلك، اتركيها لمدة نصف ساعة أو ساعتين قبل الطهي للسماح لحرارتها بالتكيف مع حرارة الغرفة المتواجدة بها.
  • أنت لا تحتاجين إلى عدد كبير من أدوات الطهي خصوصاً العروس الجديدة. إبدأي بسكين طهي جيد، و لوحة تقطيع، مقلاة ذات جودة عالية، و شيء عميق مع غطاء ضيق يمكنك الطهي فيه.

تعرفي على مزيد من اسرار الطبخ المختلفة عن طريق زيارة قسم مطبخ في موقع "هي".