حفلات الزفاف عبر الفيديو بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد

حفلات الزفاف من المفترض أن تكون من أجمل الأيام في حياة العروس. و لكن بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد تغيّرت خطط العروس بكثرة و أخذت حفلات الزفاف شكلاً مختلفاً بعد إجراءات منع التجمعات التي تتخذها مختلف بلدان العالم للحد من انتشار فيروس كورونا ما أدى لتأجيل كثير من حفلات الزفاف بمختلف أنحاء العالم نظراً لخطورة الاكتظاظ الذي يحصل عادة في حفلات الزفاف، و اليوم نعرض لكم اشكال حفلات الزفاف الجديدة في زمن الكورونا.

حفلات الزفاف خلال ازمة تفشي كورونا

حفل زفاف ريتشارد و كريستن لايف عبر مواقع التواصل

 تفشي فيروس كورونا الجديد غيّر الكثير في مجريات حياتنا اليومية و كان له أثر على حفلات الأعراس و الزفاف. و لكن هذا لم يمنع العروسين عماد شرف و براءة العمارنة اللذين قررا إلغاء حفل الزفاف ودعوا الناس إلى التزام البيوت والدعاء لهما بالبركة، والاقتصار في مراسم الزفاف على مستوى المنزل للعائلة المقربة. وجاء في بطاقة الزفاف مجسم العروسين مع الكمامات و في نص بطاقة الزفاف الطلب من المدعوين "الالتزام بمنازلهم والدعاء للعروسين بالبركة". و اختتمت بطاقة الدعوة المروّسة برسم تقريبي للفيروس بـ"أبعد الله عنكم كورونا وأدام عافيتكم".

و في الأردن، و رغم وجودهما بالحجر الصحي الإجباري في أحد فنادق البحر الميت غرب العاصمة عمان، كإجراء لحصر انتشار فيروس كورونا في الأردن، لم يقف الحجر عائقا في وجه الشاب الاردني أوس العونة و صابرين الشيخ علي، العائدين من الولايات المتحدة، في إتمام مراسم زواجهما.

مراسم الزواج تمت ضمن الإجراءات الوقائية، فقد وقف العروسان على الشرفة مرتدين ملابس حفل الزفاف التي أحضراها معهما من أميركا، و بمشاركة الكوادر الطبية و الفندقية عن بعد.

حفلات الزفاف عبر الفيسبوك و مواقع التواصل الاجتماعي

 عروسان اردنيان يقيمان حفل زفافهما في الحجر الاحترازي

أما العرسان كيرستن وريتشارد غروم فقررا اللجوء الى موقع الفيسبوك للاحتفال مع 100 ضيف عبر شبكة التواصل الاجتماعي و اونلاين بعد أن شعر الاثنان بالخطر إزاء فرص إقامة الحفل، و على ضوء القيود المفروضة على التجمعات في بريطانيا لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

و في الولايات المتحدة الأميركية، لم يمنع فيروس كورونا خطط العروسين. و شاركت عائلة أهل العريس من الهند الفرحة عبر مكالمة الفيديو في الصباح الباكر بعد ارتداء ملابس خاصة بحفل زفاف، و دخلا إلى غرفة المعيشة في منزلهما بالهند وانضما إلى أفراد العائلة الآخرين لمشاهدة ابنهما نيلين ميهتا يتزوج في فينيكس بولاية أريزونا الأميركية بعد أن كان من المقرر أن تسافر عائلة العريس من العاصمة الهندية نيودلهي إلى الولايات المتحدة لحضور حفل زفاف ابنها وخطيبته ميراندا جينكينز في فينيكس.