اتيكيت زيارة اهل العروس لاهل العريس لأول مرة

هل تتحضرين عزيزتي العروس لزيارتك الأولى مع أهلك الى أهل العريس وترغبين بمعرفة إتيكيت زيارة اهل العريس؟ إذا سنطلعك اليوم على أهم النصائح التي تساعدك في إنجاح هذه الزيارة المهمة والحساسة من خلال التصرف اللبق والحديث الجذاب خصوصا أنها الأولى إلى بيت أهل العريس، ولا بد خلالها من ترك انطباع جيد عنك وعن أسرتك.

تحديد الموعد

 يمكن التعرف على تفاصيل شخصية العريس اكثر في الزيارة الاولى

يُعد تحديد موعد الزيارة الخطوة الأولى في إتيكيت زيارة أهلك لأهل العريس لأنه ليس من اللياقة مفاجأتهم بالزيارة. تحديد الموعد يتم من خلال اتصال والدة العروس بوالدة العريس، والتقيّد بالموعد المتفق عليه بين الطرفين.

التعرف على عادات اهل عريسك

بعد تحديد الموعد يمكنك الاستعانة بخطيبك للتعرف على  بعض عادات أهله وعما يُفضّلون لتفادي أي إحراج ومن أجل التعرف أكثر على طبيعتهم وطباعهم.

من يرافق أهل العروس الى بيت العريس؟

يمكن لشقيقاتها وزوجات أشقائها مرافقتها في هذه الزيارة كونها زيارة تعارف بين العائلتين. يمكن ان تقتصر على النساء فقط او تشمل جميع أفراد العائلة.

هدية أهل العروس لأهل العريس

لا تبالغي في اطلالتك في الزيارة الاولى ولكن احرصي على اناقتها

من المحبذ أن يحمل أهل العروس معهم هدية رمزية في زيارتهم الأولى لبيت العريس والتي يمكن أن تكون عبارة عن باقة ورود، او علبة حلوى فاخرة.

اطلالة العروس

لا تُنصح العروس بالمبالغة في المكياج عند زيارتها الأولى لبيت عريسها ولكن من المُفترض أن تختار الملابس الأكثر أناقة وجمالاً مع لمسات مكياج خفيفة.

الاحاديث بين العائلتين

يجب تجنب الحديث في هذه الزيارة عن أي تفاصيل تتعلق بالزواج والملكة وغيرها، ومن المحبذ التعرف اكثر في الحديث على العريس وشخصيته.

وجبة العشاء

وفي حال تم استضافة اهل العروس على وجبة العشاء عند أهل العريس، فيمكن خلال العشاء التساير بمواضيع تتعلق باهتمامات اهل العريس ونشاطاتهم، فمثل هذه الأحاديث مرغوبة.

كانت هذه ابرز النقاط في إتيكيت زيارة اهل العروس لاهل العريس لأول مرة والتي لا بد أن تنتبه لها كل فتاة مقبلة على الزواج من أجل ترك أجمل صورة عنها وعن أهلها في عين أهل الشريك.