نصائح لكيفية تقليل ميزانية حفل الزفاف

ميزانية حفل الزفاف من أهم الأمور التي يجب أن يركز عليها اي عروسين عند التخطيط لهذا الحفل، ووفق أرقامها يتم رسم كل تفاصيل الحفل من بطاقات الزفاف الى حجز الصالة والديكور والموسيقى والهدايا وغيرها من ضروريات الحفل.

ولكن كيف يتصرف العروسين في حال وجدا أن التكاليف باتت أكبر من ميزانية الزفاف؟ الحل يكمن في تقليل هذه الميزانية عبر التخلي عن عدد من الأمور واللجوء الى بعض الحيل.

"هي" تقدم للعروسين نصائح لكيفية تقليل ميزانية حفل الزفاف:

احسبا المصاريف جيدا قبل تأكيد اي حجز يخص حفل الزفاف

- أولا يجب ان يحرص العروسين على التنسيق التام بينهما بشأن مصاريف الزفاف ويتم الاتفاق على حجم الإنفاق وحجم مشاركة كل منهما في تكاليف الحفل.

- كذلك يمكن أن يلجأ العروسين الى متعهد حفلات لتنظيم حفل الزفاف ضمن الميزانية المحدودة الموضوعة، لأن بإمكان المتعهد أن يغطي جوانب كثيرة في الحفل اعتمادا فقط على الميزانية الموجودة مهما بلغت.

- كما يمكن تقليص ميزانية حفل الزفاف من خلال الاقتصاد في المصاريف على الموسيقى أيضا. مثلا فإن تواجد فرقة موسيقية في الحفل سيكلف العروسين الكثير من المال، لذلك يمكن الاستعاضة عنها بالدي جي لتوفير مبالغ طائلة. وفي حال كانا يرغبان بتواجد الفرقة في الحفل، فيمكن الاتفاق مع الفرقة على إحياء جزء من الحفل فقط، بتكلفة مالية أقل، وكذلك يمكن البحث عن الفرق الموسيقية ذات الأجر الأقل، لأن الاسعار تتفاوت بين فرقة وأخرى.

- كذلك الأمر بالنسبة الى الصالة، يجب ان يتم اختيار الصالة الأنسب للوضع المادي حتى ولو لم تكن تحقق أحلام العروسين بها، فالعروس يجب أن تتذكر بأنها مضطرة لتقليل ميزانية الحفل بما يتماشى مع الوضع المادي.

- من النصائح المهمة ايضا تحديد عدد الأشخاص المدعوين من طرفي العروسين لتقليل عددهم وبذلك يتم توفير مبالغ مالية مهمة خصوصا ان تكلفة الفرد تكون عالية في اغلب الاحيان واي تقليص سيظهر على فاتورة الحفل.

احرصي على ان تكون تفاصيل الحفل انيقة وليست فخمة بالضرورة لتوفير المال

- كذلك لا داعي أن يتم صرف مبالغ طائلة على بطاقات دعوة الزفاف في ظل عدم  توافر ميزانية كبيرة، بل وفري المال في هذا التفصيل الثانوي لصالح تفاصيل أهم كالطعام وإطلالتك.

- وتذكري ايضا عزيزتي العروس انك لست مضطرة للبزخ كثيرا على هدايا المدعوين لأن أهميتها تكمن في رمزيتها كذكرى من الحفل ليس أكثر.

كانت هذه أبرز النصائح لكيفية تقليل ميزانية حفل الزفاف من أجل تجاوز هذه الليلة من دون أثقال الديون التي تُفسد سعادة العروسين في بداية مشوارهما الزوجي.