فوائد وأضرار كثرة ممارسة العلاقة الزوجية

على الرغم من أهمية العلاقة الزوجية بين أي شريكين، إلا أن العرسان الجدد قد يعانون مع بداية حياتهما الزوجية من الجهل وعدم التثقيف على الصعيد الجنسي وتحديدا في ما يخص العلاقة مع الشريك.

هذا الجهل يدفع بالبعض الى الإكثار من ممارسة العلاقة الزوجية لأسباب متعددة منها رغبة البعض بالحمل مباشرة، أو نتيجة للرغبة الجنسية الكبيرة في بداية الزواج أو لأسباب اخرى.

ولكن في كل الأحوال فإن ممارسة العلاقة الزوجية بكثرة تترك آثارها على العروسين وسنتعرف على ابرز فوائد واضرار هذه العادة: 

فوائد كثرة ممارسة العلاقة الزوجية

التقارب بين العروسين: من أهم الفوائد التي يجنيها الثنائي من كثرة العلاقة الزوجية هو زيادة الترابط والتقارب بينهما والحب وهذا ما يحتاجانه في بداية العلاقة.

المساعدة في النوم: بما أن العلاقة الزوجية تزيد من إفراز هرمون السيروتونين فإن العروسين سيشعران بالسعادة والاسترخاء، وهذا سينعكس على نوعية النوم لدى الشخص.

التقليل من التوتر: ممارسة العلاقة الزوجية يوميا تقلل من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يسبب القلق والتوتر.

حرق السعرات الحرارية: تساعد العلاقة الزوجية العروسين في حرق المزيد من السعرات الحرارية بفضل المجهود المبذول منهما خلال العملية.

زيادة فرص الحمل: وللثنائي الذي يبحث عن حدوث الحمل مباشرة فإن الاكثار من ممارسة العلاقة الزوجية يرفع احتمال حدوث الإخصاب خلال وقت أسرع.

أضرار كثرة ممارسة العلاقة الزوجية

وعلى الرغم من كل الايجابيات التي تم ذكرها حول كثرة ممارسة العلاقة الزوجية إلا أنه يبقى لهذه الكثرة أضرارها التي سنذكر أبرزها:

الملل من العلاقة الزوجية: اذ ان الإكثار من العلاقة يقتل اللهفة والشغف بين الطرفين ويزيد من فرص الشعور بالملل وعدم الرومانسية في العلاقة. 

اعراض صحية جانبية: الإكثار من العلاقة الزوجية قد تتسبب بأعراض صحية للمرأة والرجل منها شعور المرأة ببعض الالام والإصابة بالالتهابات، أما الرجل فقد يُصاب بمشاكل صحية في البروستات.

زيادة التعب: الإكثار من ممارسة العلاقة الزوجية قد يسبب الإرهاق للزوجين.