هل يختلف تعامل العروس مع شريكها بعد شهر العسل؟

انتهى شهر العسل الذي جمعك بأجمل اللحظات مع شريك الحياة، بعيداً عن الناس لأول مرة. انطوت هذه المناسبة وباتت من الماضي واليوم تتحضرين لبدء مرحلة جديدة من حياتك الزوجية، ووحدك من يقرر كيفية مسارها.

ومع دخولك للمنزل الزوجي لأول مرة ستكتشفين أن الحياة اختلفت عن تلك التي كنت تعيشينها في حياة العزوبية، وعن شهر العسل الذي تحررتِ فيه كل المسؤوليات وعشتي خلاله لحظات رائعة لا تُنسى.

اليوم صرت تتحملين مسؤولية منزل بأكمله بالتشارك مع الزوج، وستكتشفين عالماً لم تألفيه من قبل وستتعرفين عن قرب على طباع عريسك التي ما زال معظمها مجهولاً بالنسبة لك، لأن الحياة تحت سقف واحد تُعرّي الشخص من الأقنعة التي تلازمه في فترة الخطوبة وشهر العسل.

فهل يختلف تعامل العروس مع شريكها بعد شهر العسل؟

في المبدأ يجب أن تلتزم العروس منذ فترة الخطوبة الى ما بعد الزواج، بخطوط عريضة بشأن تعاملها مع العريس، تكون عناوينها العريضة هو التعامل معه بوضوح، بعفوية، بصدق، بحب، وباحترام.

وما دون هذه العناوين تتحول الى تفاصيل يجب معالجة كل منها على حدة، ومن ابرز التفاصيل التي قد تواجه العروس في بداية مشوارها الزوجي بشأن علاقتها مع الشريك تتعلق بـ:

حرية الرجل

واظبي على ممارسة كل النشاطات التي كنتما تمارسانها سويا في الخطوبة

يجب أن تتعاملي مع زوجك بشأن حريته بطريقة مشابهة جداً لفترة الخطوبة، أي أنه ليس ملكا خاصا بك تتحكمين بحريته. فالزواج لا يعني ان تُقيّدي خروجه مع اصدقائه او زياراته لأهله وأصحابه أو أن تُجبريه على ملازمتك مثل أيام شهر العسل، وإلا فإن المشاكل ستنتظرك بكل تأكيد.

الاهتمام بالرجل

لا تدعي ايضا مسؤولية المنزل تُلهيك عن الاهتمام بالزوج، بل يجب أن يبقى هو محور اهتمامك بغض النظر عن أي سبب، فواظبي على مشاركته في كل النشاطات والهوايات المشتركة او التي كنت تقومين بها معه في فترة الخطوبة، ولا تنسي قضاء ليال رومانسية مميزة تشبه تلك التي خضتها في فترة الخطوبة، واخرجي معه لمشاهدة فيلم سينمائي، او للمشي تحت المطر أو ما شابه ذلك.

قسّمي المسؤوليات

حياة جديدة تنتظر العروس بعد انتهاء رحلة شهر العسل

بما أن فترة الخطوبة لم تجمعكما في منزل واحد وبالتالي لم يكن لديكما مسؤوليات مشتركة، فإنه يُستحسن مع بداية الحياة الزوجية تقسيم المهام المنزلية خصوصا اذا كنت عروسا عاملة، من أجل تفادي اي مشاكل او ضغوط يقع تحتها اي من الطرفين.

احترام أهله خصوصا في منزلك

وبما أن الزيارات العائلية لن تنقطع بمجرد زواجكما فإنك بالتالي ستتعوّدي على فكرة استقبال اهل الزوج بصدر رحب في كل مرة يطرقون فيها باب منزلكما، وبذلك لا يظهر منك أي تغير عن فترة الخطوبة، بل يكون تعاملك الايجابي معهم امتداد لعلاقتك بهم في ايام الخطوبة وهذا يعني توطيد العلاقة مع الزوج أولاً.