من الألف الى الياء اليكم لائحة تجهيزات العروس

تطول لائحة تجهيزات العروس التي يجب أن تشمل كل التفاصيل التي تتعلق بأغراضها الشخصية وبعض الأغراض المنزلية مثل المناشف ومفارش السرير وغيرها.

ولذلك يجب على العروس أن تدوّن كل الاغراض على قائمة حتى لا تنسى تجهيز أي منها ووضع جدول زمني للانتهاء منها قبل الزفاف بطريقة لا تشكل عليها ضغطاً نفسياً.

فما هي لائحة تجهيزات العروس من الألف الى الياء؟

ملابس العروس

اختاري ملابس نوم مميزة

تُعد الملابس من اهم الاغراض التي يجب أن توليها العروس أهمية عند التجهيز لانها تتعلق بإطلالاتها أما العريس والأهل والاصحاب. لذلك يجب ان تشتري ملابس خاصة باستقبال الضيوف واخرى للرياضة وللخروج مع العريس وللعمل والتسوق. كذلك يجب ان يتوفر لديها ملابس رسمية واخرى رومانسية وان تتنوع بين السراويل والفساتين والتنانير وغيرها للتجدد في اطلالاتها دائما.

الروب الابيض

 الروب الأبيض من القطع الاساسية للعروس

لا يجب أن تنسى العروس فإن الروب الابيض الذي يعد أحد اهم الاغراض للعروس، فهو قطعة اساسية ومميزة في الجهاز. وعلى العروس ان تحسن اختيار النوع والخامة والقصة الافضل لها. فلا تنسي تجهيزه ومن المفضل ان يكون محتشم بعض الشيء.

الملابس الداخلية

ومن الاغراض المهمة في تجهيزات العروس من الألف الى الياء، الملابس الداخلية التي تحتاجها العروس كثيرا للحفاظ على نظافتها الشخصية. ولذلك عليها ان تنوع بين الملابس الداخلية المثيرة والمغرية، وبين المحتشمة، بين القصات الطويلة والقصيرة وعليها ان تنوع في الوانها. وكذلك ملابس النوم.

الاحذية والحقائب والاكسسوارات

جهزي مختلف انواع الاحذية

أناقة العروس لا تكتمل إلا بحسن تنسيق الملابس مع الأحذية والحقائب لذلك ننصحك عزيزتي العروس بضرورة التمهل في شراء هذه الحاجيات ومن المستحسن أن تتركيها إلى ما بعد شراء الملابس حتى تستطيعين تنسيقها. ونوعي في شراء الاحذية بين العملي والرياضي، والاحذية الرسمية او تلك التي تليق بالسهر. ولا تنسي عزيزتي أحذية الحمام. الامر نفسه ينطبق على الحقائب التي اصبحت ضرورة لا بد منها لاكتمال مظهرك الانيق.

الادوات والمستحضرات التجميلية

المستحضرات التجميلية لا بد منها

تكتسب المستحضرات التجميلية أهمية كبرى بالنسبة للعروس، لذلك لا بد من تجهيز كل انواع الماكياج والكريمات للبشرة والشعر من الصيدلية قبل الزواج. وكذلك العطور ومزيلات العرق وعطور الشعر.

المفارش البيضاء والمناشف

من بين تجهيزات العروس نذكر ايضا تجهيز المفارش البيضاء والمناشف العرائسية. فاحسني اختيار لون المفارش ونوعي بين المفارش البيضاء ومفارش بالوان اخرى. وبالنسبة الى المناشف فانتبه ان لا تنس أي منها، سواء مناشف الاستحمام او الغسيل او مناشف المطبخ. واحرصي على ان تكون هناك عدد من المناشف عرائسية. 

أغراض متنوعة

من الاغراض الضرورية في تجهيز العروس نذكر ايضا السشوار، الفير، ماكينة ازالة الشعر، النظارات الشمسية، الشامبو، معجون وفراشي الاسنان، الادوية التي ستضعينها في صيدلية المنزل او تلك التي ستصطحبينها معك الى شهر العسل، المانيكير، وغيرها من الاغراض.