اكتشفوا شهر العسل في بروناي ...

هل اقترب شهر العسل و أنتم بصدد التخطيط لهذه الرحلة التي لاتتكرر في العمر؟ إذن ما رأيكم في سلطنة بروناي الملقبة بجزيرة الذهب أو دار السلام ؟

بروناي هي دولة إسلامية صغيرة تقع في جنوب شرق اسيا بالقرب من ماليزيا وتعد من واحدة من اروع الوجهات السياحية هناك حيث تمتاز بموقع استثنائي على بحر الصين من جهة الجنوب.

وتزخر بروناي بالعديد من الأماكن السياحية الجذابة التي تتنوع ما بين المواقع الطبيعية الخلابة و المآثر التاريخية العريقة، فضلا عن المعالم الحضارية المبهرة.

اكتشفوا شهر العسل في بروناي من خلال زيارة الكثير من الاماكن الجميلة والتي تشمل المساجد والمتاحف والمعالم المعمارية الفريدة، فضلا عن الحدائق و المنتزهات الخلابة. "هي" تحملكم في جولة لاكتشاف إحدى أهم الاماكن السياحية التي تمتاز بها بروناي من خلال التالي:

شهر العسل في بروناي تجربة ساحرة:

اكتشفوا شهر العسل في بروناي ...العاصمة بندر سيري بيغاوان

تعد بروناي من أغنى البلدان في العالم وتمتلك الكثير من الاماكن الرائعة التي تستحق الزيارة و المرافق السياحية الراقية التي سيستهويكم اكتشافها رفقة شريك العمر في اولى رحلاتكم الزوجية. و توفر بروناي مطاعم راقية و فنادق فاخرة و المواصلات، مع خدمات جيدة عالية المستوى. وتتمتع بروناي بطقس إستوائى مدارى ما يجعل مواسم الشتاء من افضل الاوقات لقضاء شهر العسل في بروناي والاستمتاع فيها بأجواء لطيفة.

 مساجد بروناى من افضل الاماكن السياحة لشهر العسل:

لايكتمل شهر العسل في بروناي دون زيارة المساجد الرائعة التي تضمها، فلا تفوتوا زيارتها. بروناى بلد اسلامية لذلك فهي تولي اهمية كبيرة لبناء المساجد و التفنن في معمارها حتى اصبحت تشتهر بمجموعة من المساجد المبهرة التي تستحق استكشافها كإحدى أجمل وأفضل الاماكن السياحية في البلد. ومن اجمل هذه المساجد هناك مسجد ” السلطان عمر على صفى الدين" فى العاصمة بندر سرى و ينفرد بإطلالة بانورامية خلابة على النهر، حيث يمكنكم التقاط اجمل صور شهر العسل. ثمة أيضا مسجد "جيمس البلقى" الذى يعتبر من أكبر مساجد بروناى الشهير بقبابه الذهبية التي يصل عددها إلى 29 قبة .

اماكن طبيعية ساحرة لشهر عسل مفعم بالرومانسية:

 اكتشفوا شهر العسل في بروناي ..أجمل الساجد في بروناي

اكتشفوا جمال الطبيعة خلال شهر العسل في بروناي و ذلك في العديد من الاماكن الطبيعية الساحرة مثل القرية المائية "كامبونج آير Kampong Ayer"  والتي يطلق عليها "فينيسيا الشرق"، و هي فعلا من عد من أجمل أماكن السياحة فى بروناي التي لابد من زيارتها رفقة شريك العمر للاستمتاع بلحظات رومانسية جميلة. كما يمكن زيارة الحديقة الوطنية "أولو تيمبورونغ" الطبيعية والتي تم بنائها عام 1991 كأول حديقة وطنية فى بروناي لتصبح محمية طبيعية رائعة. وهي من الاجمل الاماكن السياحية لشهر عسل مفعم بالمغامرات المبهجة في ظل الاجواء الهادئة وأحضان الطبيعة الخضراء التي تتخللها الغابات و التلال المرتفعة والشلالات مع ابراج فولاذية التي تربط بين مسارات التلفريك. يمكنكم كذلك زيارة "نهر بروناى Brunei River" و هو من اجمل اماكن السياحة الطبيعية في بروناي حيث يمكنكم الاستمتاع بالكثير من الأنشطة الترفيهية المثيرة مثل الجولات النهرية و السباحة و صيد الأسماك. و توجد بالقرب من النهر غابات المانغروف القريبة.

معالم حضارية في بروناي تستحق زيارتها خلال شهر العسل:

اكتشفوا شهر العسل في بروناي ...Kampong Ayer

يعد " متحف التكنولوجيا الملاوى Malay Technology Museum" من اجمل المعالم الحضارية يجب عدم تفويتها خلال شهر العسل في بروناي، و قد تم افتتاحه عام 1988، وهو من افضل وجهات السياحة فى البلد. ويعرض متحف التكنولوجيا منتجات الحرف اليدوية والصناعات المنزلية و الصور الاسلامية. كما يمكن زيارة "المبنى الملكى Royal Regalia" في العاصمة "بندر سيري بيغاوان" تم إفتتاحه عام 1992 على يد السلطان "حاجى حسن بلقية"، و هو مبنى مخصص لعرض الأزياء الملكية مثل التاج الملكي و العديد من الكنوز الثمينة. ومن المعالم الحضارية الاخرى التي تشتهر بها بروناي "قصر نور الإيمان Istana Nurul Iman" الذي يعد من اشهر الوجهات السياحية التي تجذب السياح و الزوار ، و هو قصر سلطان بروناي ومقر إقامته الرسمي. ويقع القصر جنوب عاصمة بروناي بندر سري بيغاوان على بعد مسافة لاتزيد عن بضع كيلومترات قليلة.

العاصمة بندر سري بيغاوان اجمل عواصل شرق اسيا :

اكتشفوا جمال شهر العسل في بروناي في العاصمة "بندر سراي بيغاوان"، و التي تعد حقا من أجمل العواصم في شرق آسيا، وذلك لما تتميز به من مساحات خضراء شاسعة وحدائق غناء تبعث على الانشراح و الرومانسية. وتنفرد بندر سري بهوائها النقي، كما تضم العديد من المعالم السياحية ومنها السابق ذكرها اعلاه مثل المساجد و القرية المائية،  وغيرها الكثير.