هذه شروط العلاقة الجنسية الناجحة

يعتمد نجاح العلاقة الزوجية في جزء كبير منها على نجاح العلاقة الجنسية التي تزيد التقارب بين الزوجين جسديا وروحيا. ولكن هذا النجاح يتطلب شروط من كِلا الطرفين بما يُرضيهما.

فما هي أبرز شروط العلاقة الجنسية الناجحة؟

البوح بالرغبة للشريك

ليس مُخجلاً ان يبوح كِلا الشريكين عن رغباتهما الجنسية ومحاولة الطرف الاخر الاستجابة لها واسعاد الشريك. وهذا الأمر يتعلق أكثر بالمرأة التي تخجل من البوح ولا تُفصح عادة عن رغبتها الجنسية إما خجلاً أو نتيجة تربيتها الخاطئة، ويجب ان تعلمي عزيزتي العروس ان العلاقة الجنسية أمر فطري ويحق لك الاستمتاع بها تماما كالرجل.

ابعاد الأنانية

الأنانية في العلاقة الجنسية لا تبني علاقة ناجحة، إنما ستكون مُرضية لطرف على حساب آخر. لذلك من المهم أن يستمع الشريك الى رغبات شريكه من دون أن ينشغل فقط بإرضاء نفسه.

التجدد وكسر الروتين

ينبغي على الطرفين أن يُبعدا عنهما شبح الملل والروتين في العلاقة، وهذا ما يجب ان تُدركه العروس منذ بداية زواجها من أجل أن تجدد في العلاقة باستمرار، سواء من خلال الوضعيات او الأمكنة أو الأجواء، فهذا من شأنه أن يزيد الاثارة عند الطرفين.

النظافة الشخصية

تُعد النظافة الشخصية احدى شروط العلاقة الجنسية الناجحة لأنه لا يمكن إنجاح علاقة تفوح منها الروائح غير المحببة وهذا يسبب أذى بالنسبة للطرفين. لذلك يجب على المرأة ان تعتني بنظافة أعضائها التناسلية من خلال الغسول المخصص لها، وكذلك نظافة فمها وكل المناطق الأخرى في جسمها. ويجب على الرجل على أيضا ان يهتم بنظافة اعضائه التناسلية ومنطقة ابطيه وفمه.

التمهيد للعلاقة الحميمة

تحتاج العلاقة الجنسية الناجحة الى التمهيد لها سواء قبل يوم أو ساعات،  لأن هذا التمهيد يجعل الشريك مستعد نفسيا خصوصا المرأة.

كما أثبتت الدراسات اهمية المداعبة التي تسبق العلاقة الجنسية وقالت انها ضرورية من أجل الحصول على الرضا المشترك بين الطرفين .