كيفية التعامل مع الزوجة العصبية

أن تكون زوجتك عزيزي العريس عصبية لا يعني أبداً أنها امرأة سيئة، بل إن أغلبية النساء العصبيات بحسب الدراسات يتمتعن بالطيبة والحنان والعفوية بعيدة عن التكلف والتصنع. ومن مزايا المرأة العصبية انها تكون صريحة ومتسامحة وواضحة في علاقتها معك.

ولكن كل هذه المزايا لا تُلغي عزيزي الرجل ضرورة التعامل معها بأسلوب خاص يستوعب هذه العصبية ويخفف من حدتها بدلاً من تسعيرها.

"هي" تقدم لك نصائح للتعامل مع الزوجة العصبية:

اثني عليها

احترم رأيها

من أهم أساليب التعامل مع الزوجة العصبية هو الثناء عليها من أجل إرضائها وتخفيف عصبيتها خصوصا انها بالاجمال  امرأة حساسة.

احترام وجهة نظرها

ننصحك عزيزي بتفهم وجهة نظرها وعدم التمسك دائما برأيك معها أو محاولة تغييرها، لأن عنادها يدل على أنها واثقة بنفسها.

أغدقها بالحب والحنان

قد تتفاقم مشكلة العصبية عند زوجتك العصبية في الاصل اذا شعرت بفتور مشاعرك نحوها، لذلك لا تتردد في التعبير باستمرار عن حبك لها واطرابها بكلام الحب والتعبير عن احاسيسك الدافئة نحوها وعن اهميتها في حياتك وتمسكك بها.

المساعدة في المنزل

 لا تناقشها اثناء الغضب

مساعدتك لها بالأعباء المنزلية يخفف من الضغوط المتراكمة عليها والتي تزيد عصبيتها، ويُشعرها بالهدوء النفسي والرضا.

ممارسة الرياضة

لا تتردد في تخصيص وقت يومي مشترك لكما لممارسة التمارين الرياضية سويا، فهذه الطريقة تساعدها على الاسترخاء وتخفف من عصبيتها كثيراً.

الحوار المستمر

في بداية العلاقة الزوجية للعروسين قد يكون الحوار والنقاش معدوم عند الكثيرين فيعتادا على عدم الحوار وتسود فكرة فرض الرأي لدى كل طرف، لذلك جرّب عزيزي منذ بداية علاقتكما على التعوّد على النقاش لتوفر بذلك عليكما مشاكل عدة بسبب عصبية زوجتك.

لا تناقشها اثناء غضبها

وأهم نصيحة لك عزيزي الزوج هو عدم مناقشة زوجتك بأي موضوع اثناء غضبها، لأنك في هذه الحال لن تصل معها الى نتيجة بل ذلك سيُصعّب المشكلة جداً ويفاقمها. لذلك ناقشها في المواضيع المهمة اثناء هدوءها، وكن انت هادئا معها لتربحها.