نصائح ثمينة للعروس المقبلة على الزواج

إذا كنت تتحضرين عزيزتي العروس للانتقال قريبا الى منزلك الزوجي فلا بد أن تفكري مليا فى  نصائح للعروس تساعدك فى التعامل بالطريقة الأنسب للتعامل مع عريسك والتي تضمن لك استمرارية الزواج وإنجاح العلاقة، خصوصا أن حالات الطلاق اخذة في الاستفحال في العالم العربي.

تعلمي فن التعامل مع عريسك بعد الزواج

فمصر سجلت مثلا النسبة الأعلى لارتفاع حالات الطلاق في الوطن العربي والتي بلغت عام 2017 حوالي 710 الاف حالة طلاق، بينما شهدت الجزائر في عام 2018 نحو 68 الف حالة طلاق وقع 80% منها في الأشهر الأولى من الزواج.

أما في تونس فيتم تسجيل 41 حالة طلاق تقريبا يوميا، و100 الف حالة سنويا في المغرب بينما سجلت السعودية عام 2017 نحو 53 ألف حالة طلاق بمعدل 149 حالة يوميا,

أمام هذا الواقع المخيف تقدم "هي" اليوم نصائح ثمينة للعروس المقبلة على الزواج من أجل إنجاح علاقتها بالشريك بعد الزواج.

- النصيحة الأولى عزيزتي هو اكتسابك لفن التعامل مع العريس لتتفادي الوقوع بمشاكل وأخطاء لا ضرورة لها، منها مثلا عدم رفع الصوت أثناء المشاجرة مع الزوج، وعدم استحضار الماضي ومشاكله، أو التفوه بكلمات جارحة.

- لا تترددي قبل الزواج في طرح أسئلة مهمة على عريسك تتعلق بشخصيته مثل الامور التي قد تثير عصبيته، الاشياء التي تريحه، حجم غيرته والتحسس من علاقتك مع الجنس الاخر، وكذلك حدود علاقتك بأهله.

- صارحي خطيبك منذ البداية بنمط الحياة التي تتطلعي الى ان تحييه حتى لا تفاجئيه وتتفاجأي بعد الزواج باستحالة توفر هذا النمط فتولد المشاكل تلقائيا.

يجب ان تتعاملي بذكاء لضمان نجاح العلاقة بعد الزواج

- لا تترددي عزيزتي في إنهاء علاقتك بخطيبك قبل الزفاف في حال اكتشفت أن الاختلاف بينكما كبير جدا خصوصا في الخطوط العريضة والامور الرئيسية.

- لا تراهني على إمكانية تغيير طباع الشريك وافكاره في ما بعد الزواج، فهذا الامر قد لا يحصل ويشكل خطورة على العلاقة، كما يحوّل الزواج الى مجازفة كبيرة.

- اتفقي مع خطيبك قبل الزواج على ضرورة الوضوح في العلاقة بعد الارتباط، لان الوضوح احد اهم شروط الامن في العلاقة، وسيحمي العروس من اي مخاوف عند خروج عريسها من المنزل لانها ستكون على بيّنة من علاقاته في الخارج سواء العملية او الاجتماعية والعكس صحيح.

- يجب أن تعرفي قيمتك عند الشريك وكذلك قيمته عندك فهذا الامر مهم جداً لمعرفة مدى نجاح العلاقة. مثلا هل العمل مقدم على العريس، وهل اهلك مقدمين بالنسبة لك على الزوج او العكس؟ فهذه الامور اذا لم يتم معرفتها قبل الزواج ستدمر العلاقة الزوجية في ما بعد.