منى محمد لـ "هي": التزام العروس بالوقت المحدد يدفع المصورة للإبداع

"التزام العروس بالوقت المحدد يمنح المصورة مساحة اوسع للإبداع" هذه أبرز نصائح المصورة السعودية "منى محمد" لكل عروس تحلم بالحصول على أجمل صور زفاف، وذلك من منطلق خبرتها وذائقتها الفنية في مجال التصوير عموما وتصوير الاعراس خصوصا، والتي تمكنت من اثبات نجاحها واحترافيتها المتميزة واللافتة في مجال تصوير الاعراس.

التقت "هي" المصورة السعودية منى محمد لتتعرف منها على مشوارها في مجال تصوير الاعراس، ونصائحها للعرايس والمصورات المبتدئات في هذا المجال.

عرفينا عن نفسكِ.

منى محمد، خريجة بكالوريس محاسبة، عشقي عدسة تصوير، وحياتي زاوية ألوان، مصورة اعراس من الطائف.

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

بدأ مشواري بالتصوير منذ سنوات بعدسة الجوال، وكانت ولله الحمد لقطاتي موفقة بالزاوية الصحيحة والتكوين الصحيح للصورة، فلقد كانت لدي ذائقة فنية في اقتناء الصور، ثم بعد ذلك بدأت اصور بكاميرا اختي بمجال تصوير حياة الشارع ثم تصوير الطبيعة بما فيها من ورود وحدائق بشكل عام، وبعدها توجهت لتصوير الاطفال ومن ثم مجال تصوير "المودل"، ومن تصويري للمودل وجدت نفسي أميل لتصوير الأشخاص فجربت تصوير الأعراس بداية بتصوير الاهل وتصوير اختي وصديقاتي، وبعد ذلك تطور المشروع بعد توسعي وتعمقي فيه لتصوير الجميع.

أين تعلمتِ فنون واسرار التصوير؟

اعتمدت على التعليم الذاتي عن طريق التغذية البصرية، وحرصت على أن ابحث وأطبق ما اشاهده، ثم بعد ذلك التحقت بعدة دورات مع نخبة مميزة من المصورين من السعودية والخليج.

ما سر اختياركِ الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

جربت مجالات عدة ولا زلت اصور فيها، ولكنني وجدت نفسي بتصوير الأعراس ليس لسهولته بل على العكس من ذلك، يتضمن هذا المجال من التعب والجهد أكثر من المجالات الاخرى، ولكنني احببت "مود" الأعراس، وكمية المشاعر التي اوثقها فيه، هذا بالإضافة لتصوير تفاصيل العرايس التي أُعدها شيء ممتع كثيرا بالنسبة ليّ، وايضاً كونكِ تصورين مناسبة مهمه بعمر العروس فهذا يعني أن هذا الموضوع فيه تحمل مسؤولية كبيرة تجاهكِ، لذا فهذا المجال مهم، وكذلك متعب وممتع بنفس الوقت.

ماهي أبرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس؟

أبرز الصعوبات هو موضوع ترتيب الوقت من جانب العروس فهذه النقطة مهمة جدا للحصول على أفضل الصور التي تتمناها العروس، بحيث يتم التصوير بالوقت المتفق عليه دون حدوث أي تأخير، أو حدوث ضغط على المصورة في الوقت المخصص للتصوير.

ما هي نصائحكِ للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف؟

أؤكد دائما على كل عروس بأنها كلما التزمت بالوقت المحدد كلما اعطت المصورة مساحة أوسع للإبداع بدون ضغوط، فتظهر الصور كما تتمنى وأكثر، كما أنصحها أيضا بالاختيار المناسب لـ "الميك اب" والتسريحة وفستان الزفاف فكل هذه الأمور تعطي للصور جمالية أكثر، مع ضرورة الحرص على عدم اختيار شيء لأنه متوافق مع الموضة فحسب بينما هو اختيار غير متوافق مع شكلها أو جسمها، فالموضة سوف تنتهي بعد ذلك وستبقى الصور لها مدى العمر!

ما هي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

" ثقي بقدراتكِ واعلمي ان الجميع مر بعقبات واخطاء قبل ان يصل للمرحلة التي هو عليها"، كما انصحها بنصيحة اخرى "نوعي في زوايا التصوير وجربي أكثر من اكسسوار اضاءة"، وأخيرا وقبل ان تخوضي في احتراف التصوير والعمل مع مختلف العملاء، احرصي على طريقة تعاملكِ معهم واسلوبكِ الخاص.

ما هو الشي الذي اضافه لكِ التصوير؟ وما هو الشي الذي اخذه منكِ؟

اضاف لي الكثير على مستوى العلاقات الاجتماعية وعلى المستوى الشخصي مثل اكتساب صفات بشخصيتي كصفة الصبر، وايضاً اضاف لي ميزة التعرف على ثقافة مجتمعات كثيرة.

واخذ منيّ أحياناً وقتيّ مع العائلة والمناسبات العائلية خاصة بأوقات الاجازات وهي موسم الاعراس والتصوير ما يمثل صعوبة تجمع بين الاثنين.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أبرز طموحاتي وأمنياتي هي البركة والتوفيق بعملي، والرضا من جميع العملاء.

كلمة أخيرة..

أسأل الله التوفيق للجميع، وشكر خاص للمجلة المميزة "هي" على حسن الاستضافة، وتمنياتي لها بدوام التميز والتقدم.

حساب المصورة منى محمد على الانستجرام