عريسك خجول؟ هكذا تتعاملين معه

تواجه العروس إحراجا وصعوبة في التعامل مع العريس الخجول لأنه يتمتع بشخصية مختلفة تفرض عليها معاملته بطريقة خاصة. فالخجل سينعكس في نواح خلال العلاقة بدءا من مواعيد الخروج وصولا الى ليلة الدخلة. فكيف تتعاملين مع هذا النوع من الرجال؟ إليك عزيزتي العروس أهم النصائح للتعامل مع عريسك الخجول:

- أولا عليك التعامل معه بصبر ونفس طويل وعدم التذمر من خجله هذا، خصوصا اذا كنت تحبينه.

- اختيار المكان المناسب للقائك به خلال الخطوبة، ويجب أن يكون هادئا ومعزولا بعض الشيء حتى يرتاح خلال الجلسة معك ويستطيع الاسترخاء والانطلاق في الحديث، أو يمكنك اصطحابه الى السينما كونها من الخيارات المناسبة للرجل الخجول.

- بادري دائما الى الحديث حتى تشجعيه على الكلام لأن العريس الخجول لا يبادر في أغلب الاحيان الى البدء بالكلام. واستخدمي الاحاديث المرحة لجذبه في الكلام.

- اكتشفي اهتمامات عريسك الخجول حتى تستطيعين مشاركته الحديث عنها، وجعله يتقافعل في الحوار معك سواء إن كان يحب القراءة أو رياضة معينة.

- احترمي رأيه في كل شيء خصوصا في فترة التجهيزات وعدم محاولة السيطرة عليه بحجة الخجل بل اظهري اهمية رأيه في كل التفاصيل، فهذا الامر سيساعده على تخطي الخجل.

- تقبلي  عدم الافصاح كثيرا عن مشاعره لك، فعلى الرغم من حبه الكبير الذي يكنه لك قد تخونه العبارات او الكلام في التعبير لك عن مشاعره  الفياضة وأحاسيسه الملتهبة. وعليك أخذ المبادرة وإطرابه بالغزل وكلام الحب والاهتمام به والتعبير له عن حبك. فهذه الخطوة تستطيع تحريك بعض الخجولين عاطفيا وحثهم على اخذ المبادرة.

- التعامل الأصعب مع العريس الخجول سيكون في ليلة الدخلة، لأن خجله سينعكس على آدائه في العلاقة الجنسية، والتعامل الناجح مع هذه الليلة تبدأ قبل الزفاف ويجب أن تكون امتداداً لخطوات سابقة ولاسلوب اعتمدتيه منذ ايام الخطوبة.