افضل اماكن سياحية في بروناي لشهر عسل ممتع

هل اقترب موعد شهر عسلكما؟ و هل قمتما باختيار وجهتكما لهذه الرحلة المشهودة في العمر؟ إذن ما رأيكما في قضاء شهر العسل في بروناي ؟ سلطنة بروناي أو دار السلام أو جزيرة الذهب كما يطلق عليها، هي من أغنى بلاد العالم و تعتبر من اروع الوجهات السياحية و أجمل البلدان لقضاء شهر العسل في جنوب شرق اسيا. و لاعجب في ذلك و هي التي تزخر بالعديد من المناطق السياحية الجذابة والمتنوعة ما بين الاماكن الطبيعية الخلابة مثل الغابات و الحدائق و غيرها و المزارات التاريخية العريقة والمعالم المعمارية والحضارية التي تستحق زيارتها خلال شهر العسل. اليكما فيما يلي ابرز الاماكن السياحية في بروناي لقضاء شهر عسل مميز.

العاصمة بندر سرى بكاوان Bandar Seri Begawan :

بندر سري بكاوان هي عاصمة مملكة بروناي و هي اكبر مدينة فيها، و واحدة من اجمل العواصم فى جنوب شرق أسيا. تقع المدينة بأكملها فوق الماء و تتمتع بمساحات خضراء شاسعة و الكثير من الحدائق العامة ما يمنح اجوائها و بيئتها هواء نقيا خاليا من التلوث. تنتشر في انحاء المدينة العديد من المطاعم التي لابد من تجربتها خلال شهر العسل لاكتشاف روائع الطبخ في بروناي. وتضم المدينة اكبر قرية مائية في العالم تدعى قرية "كامبونغ اير" و تمتاز ببيوتها الخشبية الجميلة و المراكب السريعة المستخدمة كوسيلة للتنقل في ارجائها.

المساجد في بروناي معالم حضارية مبهرة:

بروناي هي دولة إسلامية  صغيرة، وتمثل مئات المساجد التي توجد بها اولى مناطق الجذب السياحية التي تبهر الزوار بجمالها و فخامتها و طرازها المعماري الفريد. و كلها مساجد كبيرة تنتشر في ربوع البلاد و تمتاز بجمال مثير  و فخامة بارزة. ولذلك فإن هذه المساجد تشكل افضل اماكن سياحية في بروناي و على العروسين عدم تفويت زيارتها خلال شهر العسل و التقاط صور تذكارية لها. ومن اشهر مساجد بروناي نذكر مسجد "السلطان عمر علي سيف الدين" في العاصمة بندر سيري و يسمى كذلك بالمسجد الذهبي لكون قبته الرئيسية مطلية بالذهب الخالص، و يمتاز بإطلالة ساحرة على نهر بروناي. وهناك ايضا مسجد "الحسن بلقيه" و هو من أكبر مساجد بروناى و يتميز بإطلالة رائعة على مناظر خلابة وأجواء كلها جمال و رومانسية. وعموما فإن مساجد بروناي تعد إحدى اجمل المساجد فى العالم وكلها تتميز بتصاميم فريدة تجمع بين فنون العمارة الإسلامية كالاقواس و الاعمدة و النوافير مع ابداعات فنون الهندسة المعمارية الحديثة، بالاضافة الى استخدام لمسات و مستلزمات الفخامة مثل الرخام وثريات الكريستال الخالص و الذهب.

الحدائق الغناء و الغابات المطيرة في بروناي تنعش الروح:

أول ما يلفت الانظار عن الوصول الى بروناي، هو الانهار الكبيرة و الطبيعة الخضراء الممتدة، حيث أن بروناي تقدم لزوارها من السياح و العرسان مجموعة واسعة وخيارات عديدة من الغابات المطيرة والحدائق الوطنية الغناء وكل ما تعج به هذه المناطق و الاماكن الجذابة من نباتات وحيوانات . نذكر من هذه الاماكن السياحية الرائعة محمية أولو تيمبورونغ (UluTemburongNational Park )، و هي اول حديقة وطنية في بروناي رائعة لابد من زيارتها خلال شهر العسل للاستمتاع بأحوائها الطبيعية الساحرة حيث المساحات الخضراء و الشلالات و التلال والطيور و غيرها من معالم جمال الطبيعة. و لا يفوتكما كذلك زيارة غابات المانغروف حيث يمكن مشاهدة قرود غريبة و تقع هذه الغابة قرب نهر بروناي.

نهر بروناي معلمة طبيعية بارزة في بروناي:

هذا النهر هو معلمة اخرى من المعالم الطبيعية في بروناي و واحد من اجمل الاماكن في البلاد. و يوفر هذا النهر لزواره العديد من الأنشطة الترفيهية الشيقة بما فيها الجولات النهرية و السباحة و صيد الأسماك وغيرها.

المتاحف في بروناي تجسد حضارة البلاد و تاريخها:

تعج عاصمة بروناي بالعديد من المتاحف التي يمكنكما الاستمتاع بزيارتها خلال شهر العسل ومنها متحَفُ "رويال ريجالياRoyal Regalia" وهو من أجملِ المتاحفِ في البلادِ إذ يعرض قطع ثمينة تخص الهدايا الملكيّةِ لسُلطانِ بروناي. هناك ايضا متحَفُ "بروناي" وهو مُتحَفٌ وطنيٌّ رائعٌ يضمُّ العديدَ من الأعمالِ و التحف الفنيّةِ التي تجسد تاريخ البلاد مثل المدافع القيدمة و الخناجر و غيرها. أما متحف "التكنولوجيا الملاوى Malay Technology Museum " و الواقع في منطقة كوتا باتو فى عاصمة بروناى، فهو مكان اخر من افضل الاماكن السياحية في بروناي ويعرض طرق صناعة القوارب وصيد الأسماك واعمال الحرف اليدوية التقليدية التي تعود الى العصور القديمة بما فيها صياغة الذهب والمعادن، اضافة الى صور تخص معالم اسلامية و منتجات الصناعة المنزلية للقرية المائية.