خمسة انشطة سياحية في البيرو لشهر العسل

شهر العسل في البيرو سيكون بدون شك رحلة رائعة الى "أرض الأنكا" ،فبلد بيرو هي من أجمل الوجهات السياحية فى أمريكا اللاتينية بل وهي واحدة من اجمل وجهات شهر العسل العالم. تمتاز البيرو بطبيعة خلابة مثالية للاستمتاع بلحظات شهر العسل الرومانسية، ولكونها مهد حضارة الأنكا القديمة، فإنها بلد مليء بالأماكن التاريخية التي يمكن استكشافها خلال رحلة العمر. في موضوعنا التالي نقترح عليكم خمسة انشطة سياحية في البيرو لشهر العسل.

اكتشاف الامازون على حقيقتها خلال شهر العسل:

في عام 2000 ، تم الاعلان عن ان نهر كارهواسانتا  Carhuasanta هو مصدر نهر الأمازون و مياهه الغزيرة، وهكذا تكون البيرو موطنا للمصدر الحقيقي لنهر الامازون. و يعد الجزء البيروفي من غابات الامازون الاكثر تنوعا و خصوبة. و يعد منتزه مانو الوطني Manu National Parkواحدا من أكثر الأماكن تنوعا على كوكب الأرض على المستوى البيولوجي، حيث يضم ما لايقل عن 1000 نوع من الطيور و 200 نوع من الحيوانات. يمكن للعرسان مشاهدة التماسيح و الاستمتاع بالتجديف بالقوارب في مجاري مائية تنعم بهدوء طبيعي وسط اجواء ساحرة و سيمفونيات ملهمة عنوانها سحر الطبيعة الخضراء تبعث على الهدوء و الاسترخاء و التأمل. و هناك الكثير مما يمكن استكشافه في سحر و غموض هذه الغابة العجيبة من خلال الرحلة.

شهر العسل على خطى حضارة الاينكا في ماتشو بيتشو :

لا داعي للتذكير بأهمية القيام خلال شهر العسل بزيارة لأطلال منطقة ماتشو بيتشو في مدينة كوزكو في البيرو. السير على خطى حضارة الاينكا و اكتشاف هذه القلعة البيروفية الضائعة سيجعل من رحلة شهر العسل تجربة فريدة لايمكن لاي عروسين نسيانها. ويعني اسم ماتشو بيتشو "قمة الجبل" وقد تم اكتشاف هذه المنطقة الواقعة بين سلسلة جبال الانديز في 1911 ويعود تاريخها الى القرن الخامس عشر حيث تم بناؤها من قبل شعب الاينكا العريق على ارتفاع 2340 متر من فوق سطح الارض. يمكن التنزه مشيا في ممرات الاينكا باستخدام السلالم الحجرية للتجول عبر البلدات و مدرجات الحقول و التلال نحو سفوح و منحدرات جبال الانديز المهيبة، كما يمكن التجول في المكان ركوبا على الاحصنة و الاستمتاع خلال الجولة بمشاهد بانورامية و اطلالات طبيعية تحبس الانفاس. و هل هناك من شيء يمكن القيام به خلال شهر العسل افضل من مشاهدة احدى عجائب الدنيا السبع الجديدة؟

ولا ننسى زيارة ليما العاصمة :

صحيح ان المناطق السياحية الشهيرة في البيرو مثل مدينتي "كوزكو" و "أركيبا" تستقطب اليها اكثر الزوار باعتبارها اهم مناطق الجذب السياحي في البلاد، و لكن العاصمة ليما هي الاخرى لاتقل جاذبية ولا تفتقر الى الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة خلال شهر العسل. فهي تضم العديد من الاماكن السياحية الرائعة، و قد تم إنشائها في عام 1535 م واكتسبت شهرة كبيرة بحكم انها العاصمة و تضم عددا من المناظر الطبيعية الجميلة بما في ذلك الوديان والأنهار و الشواطئ، فضلا عن مرافق ثقافية و مطاعم و غيرها من الاماكن السياحية الجميلة. و في حين ان اغلب الزوار و السياح في البلاد ينجذبون نحو مدن مثل "كوزكو" و "اركيبا" و كافة مناطق جبال الانديز، فإن الاجواء في ليما تخلو للعرسان للتنزه و التجول بأريحية و اكتشاف مفاتن هذه المدينة الجميلة بعيدا عن صخب الحشود و الزحام. و من الانشطة السياحية التي يمكن الاستفادة منها خلال شهر العسل في ليما، جولات سياحية يتم تنظيمها بالمجان لزيارة مواقع المدينة الاثرية للفترة الاستعمارية والمدرجة ضمن قائمة اليونيسكو.

شهر العسل فرصة لعيش مغامرة المطبخ في البيرو:

شهر العسل في البيرو سيكون فرصة رائعة لاكتشاف مغامرة الطبخ في البلاد لاسيما وأنالمطبخ البيروفي قد اصبح يتصدر اشهر و اشهى الاطباق على صعيد امريكا اللاتينية، حيث غدت البيرو تتميز بمطبخها بعد الثورة التي شهدها الطبخ فيها لتشتهر بأشهى الأطباق فى أمريكا اللاتينية. ويتنوع المطبخ في البيرو ليضم العديد من الأطباق المحلية الى جانب اطباق عالمية لاسيما في العاصمة ليما التي اصبحت تعرف بعاصمة الذواقة في كل من قارتي أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية. و يعد طبق "ومو سالتادو" من اشهر الاطباق الى جانب "بوتيفارا" و "امباناداس". و من المعروف عن الطبخ البيروفي انه يعتمد النكهات الحارة و لكنها تبقى ذات مذاق لذيذ ومميز .

قضاء يوم مميز مع طيور الكوندور في وادي كولكا الاسطوري (Colca Canyon):

يمكن التوجه الى اقضى جنوب البيرو نحو وادي كولكا أو أخدود نهر الكولكا و هو ثالث اكثر المناطق السياحية زيارة في البلاد. يقع هذا الأخدود على مسافة 160 كيلومتراً شمال غرب مدينة أريكيبا، ويبلغ عمقه 3,270 متراً بما يعادل أكثر من ضعفي عمق الوادي العظيم في الولايات المتحدة الأمريكية، ما يصنفه كواحد من اكثر الأودية الوأخاديد العالم عمقا على الإطلاق. يأتي أخدود كولكا ضمن منطقة جبال الأنديز، و تتوزع في ارجائه بلدات و قرى تم تأسيسها خلال فترة الاستعمار الإسباني. ولاتزال شعوب هذه البلدات، الكولاغوا و الكابانا باعتبارهم من السكان الاصليين، محافظة على تقاليدها و ثقافتها الاصلية و اساليب العيش القديمة. و من اروع الانشطة السياحية التي تتخلل برنامج الرحلة الى هذه المنطقة الجنوبية في البيرو، مشاهدة طيوركندور الأنديز الضخمة و هي نوع من طيور قارة أمريكا الجنوبية  و تنتمي إلى فصيلة نسور العالم الجديد، و تعد من أكبر الطيور في العالم على الإطلاق مما يجعلها تفضلالسكن في المناطق المرتفعة حيث الرياح العاتية حتى تتمكن من الطيران بسهولة بفعل الانزلاق فوق الهواء دون مشقة او عناء. ومن الانشطة السياحية الرائعة التي يمكن ان تبهر العروسين الانطلاق في الصباح الباكر بعد تناول وجبة الفطور لمشاهدة تحليق نسور الكوندور في محطة Cruz del Condor و هي النقطة المخصصة لمشاهدة عملية التحليق المهيبة.