اروع اربعة انشطة لشهر العسل في تارن توسكاني فرنسا

جوهرة سياحية مكنونة في الجنوب الغربي لدولة فرنسا هي من اروع الاماكن لقضاء شهر العسل و من اجمل الوجهات للاستمتاع باولى الرحلات الزوجية. تلقب بتوسكاني فرنسا و ذلك لكونها تحاكي توسكاني الايطالية في الكثير من المزايا السياحية لاسيما الطبيعة الخلابة و الطقس و المعالم الجغرافية و الحضارية المبهرة. للعرسان الجدد ماهي اروع اربعة انشطة لشهر العسل في تارن فرنسا؟ لنتعرف عليها مع "هي" في موضوعنا التالي.

الاستمتاع بمهرجانات كاستر Castres :

تعتبر بلدة "كاستر" "فينيسيا" مقاطعة " لانغدوك Languedoc" و هو لقب حصلت عليه لتشابهها الكبير مع فينيسيا حيث البيوت ذات الوان الباستيل الجميلة و المهرجان الذي تستضيفه البلدة كل عام حيث يتم عرض شخصيات غريبة ترتدي اقنعة و ملابس تنكرية تعود للقرنين السابع عشر و الثامن عشر، و ذلك في اطار موكب حافل يملأ الاجواء مرحا و بهجة تتخلله الالعاب النارية و العروض البهلوانية و غيرها الكثير من العروض السحرية.

شهر العسل على غرار القرون الوسطى في كورد سيوغ سيال Cordes sur Ciel:

التجول وسط بيوت قرى الباستايد (bastide villages) في مقاطعة "كورد سيوغ سيال" في تارن والتي تعود االى القرون الوسطى، سيكون بلاشك تجربة استثنائية تضفي على رحلة شهر العسل متعة و اثارة خاصة. ان ما يميز هذه المنطقة هو طابعها العريق و طرازها القديم الذي لم يتغير طوال القرون الماضية. وموقعها في اعلى قمة صخرة ضخمة جعل منها مسرحا مثاليا لمهرجان ضخم يدعى غراند فالكونر Grand Falconer. و يحتفل هذا المهرجان الذي يعقد خلال شهر يوليو من كل عام بالتاريخ الغني للبلدة ليعطي لمحة عن حضارة القرون الوسطى و اسلوب الحياة فيها. و يقوم على المهرجان مجموعة من الممثلين والفنانين والبهلوانيين والمغنيين و الموسيقيين حيث يتم تنظيم مسابقات و مباريات و عروض ذات طابع يعود الى العصور الوسطى امام الزوار يتعرفون من خلالها على فنون تربية الصقور و صناعة الاسلحة و المنتجات الحديدية. و يشهد المهرجان كذلك حفلات تنكرية يتم خلالها ارتداء ازياء تنكرية تعود للقرون الوسطى، و اسواق لبيع المجوهرات و الملابس ومنتجات الحرف اليدوية، و ايضا مأكولات و مواد غذائية محلية.

استكشاف كنوز اليونيسكو خلال شهر العسل في صيف تارن :

يمكن قضاء شهر العسل في تارن خلال موسم الصيف في استكشاف مواقع مدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، و هذه المواقع عبارة عن كنوز ناريخية و مآثر ثقافية عريقة ستمنح لزوارها من العرسان فهما عميقا للتراث الثقافي الفريد لهذه المنطقة الفرنسية. وتعد مدينة "ألبي Albi" العريقة في مقاطعة تارن احدى هذه المواقع و هي تنفرد بطابع اسقفي عتيق و قد انضافت الى قائمة اليونيسكو في عالم 2010، و اكثر ما تشتهر به ألبي هو الكاتدرائية القوطية ألبي Albi Cathedral التي  تُعد من اجمل الكاتدرائيات على مستوى العالم سواء من الداخل أوالخارج،حيث تمتاز بكونها من أكبر المباني المشيدة من الحجر في العالم، فضلا عن انها تضم أكبر لوحة فنية تجسد عصر النهضة الإيطالية في فرنساـ الى جانب لوحات جدارية اخرى مذهلة باللون الازرق تزين السقف المقبب للمبنى و تشكل خلفية للمكان من الداخل. و خارج مدينة ألبي في بلدة راباستن الفاتنة توجد كنيسة نوتردام دو بورغ Notre-Dame du Bourg المدرجة هي الاخرى في قائمة اليونسكو كواحدة من مواقع التراث العالمي و ذلك عام 2006. و من بين المواقع العريقة الاخرى التي يمكن مشاهدتها خلال زيارة تارن، هناك بلدة "كاماز Cammazes" موقع النفق المائي المبني اسفل الجبل الاسود منذ القرن السابع عشر، و متحف سوريز الذي يعرض اقمشة المفروشات والسجادات المصنوعة بتقنية الحياكة الأوبوسونية (Aubusson tapestry)... و غيرها الكثير من المواقع التاريخية العريقة التي تم ادراجها ضمن موتقع التراث العالمي لليونيسكو.

انشطة لاحصر لها في الهواء الطلق:

الطبيعة الخلابة لمقاطعة تارن تشجع على ممارسة الانشطة السياحية و الرياضية الشيقة. يمكن للعروسين الاستمتاع بالمشي على مرتفعات "جبل بار Mont Barre" ومشاهدة المناظر البانورامية للوادي، كما يمكن التجول حول البحيرات ركوبا على الدراجات الهوائية، أو التجول على متن القوارب و التجديف في نهر افيرون (Aveyron River). ويكفي الانطلاق في احضان قرية "سانت انتونين نوبل فال Saint Antonin Noble Val is a star" و الاطلاع على طبيعتها الخلابة و خلفياتها التي تأسر الانظار  لتنتعش النفس و تتجدد الروح. كيف لا ؟ وهي التي تتمتع بمناظر بانورامية لاطالما شكلت امثل موقع للعديد من الأفلام السينمائية بما فيها فيلم للممثلة الحائزة على جائزة الاسكار "هيلين ميرين"، و فيلم "شارلوت غراي" للممثلة "كيت بلانشيت". المكان سيمنح لزواره من العرسان تجربة لاتنسى و فرصة رائعة للاستمتاع بركوب الدراجات ومغامرات التجديف في نهر تارن.