المصورة عبير خيرات لـ "هي": أنصح العروس بأن تهتم بأدق التفاصيل

لا تكتمل بهجة حفل الزفاف بدون التصوير الذي يترك أجمل ذكرى للعروس من حفل الزفاف، وبحسب رأي مصورة الاعراس السعودية عبير خيرات فإن العروس يجب أن تهتم بأدق التفاصيل، لانها ستبزر جمالها وجمال صورها، بتوثيق تفاصيل أجمل اللحظات في يوم الزفاف، والتي ترسم الابتسامة والسعادة على وجه كل عروس كلما نظرت إليها.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية عبير خيرات المتميزة بمجال عملها في تصوير الاعراس، لتتعرف منها على مشوارها في عالم التصوير، ونصائحها للعرايس من خلال خبرتها بتصوير الاعراس.

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير. 

كانت بداية مشواري في عالم التصوير منذ 10 سنوات تقريبا، حيث كان لدي حب للتصوير وشغف للتعلم وممارسة المهنة، وبفضل الله ثم بدعم زوجي وأهلي استطعت ان احقق امنيتي، بالرغم من مواجهتي لبعض الإنتقادات بحكم أني فتاة سعودية تدخل مجال التصوير، فالانتقاد والتشجيع عزز لدي الاجتهاد وحب العمل خلال مشواري.

أين تعلمتِ فنون واسرار التصوير؟ 

حرصت على تنمية شغفي بالتصوير من خلال الالتحاق بدايةً بدورة (أساسيات التصويو والفوتوشوب) لعدة أيام، إلا أنها مع الاسف لم تفيدني ابدا، فكان اليوتيوب مرجعي الاساسي في تعلم اساسيات التصوير، ونظرا لعدم توفر معاهد للنساء مختصه بتعليم الفوتوشوب إلا نادرا، فلقد التحق زوجي بدورة فوتوشوب مكثفة وشرح لي كل تفاصيل الدورة، وبدأت بالتطبيق فعليا حتى اتقنت هذا المجال ولله الحمد، ثم التحقت بدورات احترافية متنوعة في السنوات الثلاث السابقة في مجال تصوير البيوتي وتوزيع الاضاءة والمعالجة وغيرها. 

لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟ وما الذي يميز هذا المجال عن غيره في عالم التصوير؟

جاء اختياري الاحتراف في مجال تصوير الاعراس لأنني احب أن أوثق من خلاله اجمل وأهم ليلة في حياة العروسين، وأن ازرع لهما الابتسامة والسعادة.  

وبرأيي أن مجال تصوير الاعراس من اصعب المجالات، حيث يجب أن اكون صبورة وأن استطيع التعامل مع العروسين بكل هدوء، وأن أخفف من توترهما، وأن اكون حريصة بشكل كبير على التقاط صور عفوية جميلة تعبر عن مشاعرهما.    

ماهي ابرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس؟ 

الحقيقة أن من ابرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس، مواجهتهن للصعوبات التي قد تكون في إدارة بعض قاعات الافراح، كطلبهم للتصريح مثلا، بينما أرى من وجهة نظري بأن العروس هي من قامت بإختياري وهي على دراية تامة من اكون، فلماذا تصريح الدخول. 

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على اجمل صور زفاف؟

نصيحتي لكل عروس بأن تهتم بأدق التفاصيل، لانها ستبزر جمالها وجمال صورها، ويجب أن تحرص العروس على الابتعاد عن التوتر والعصبية في هذه الليلة الهامة.   

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

انصح كل مصورة مبتدئة بأن تتعلم وتجتهد وأن يكون لديها عزيمة واصرار للوصول إلى اعلى المستويات، والأهم من ذلك ان يكون لديها حب للتصوير، وأن تتذكر أنه ليس من الصعب الوصول إلى الاحتراف. 

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اطمح ان أصل إلى اعلى المستويات في مجال التصوير، بإذن الله.   

كلمة أخيرة..

احب أن اشكر كل من وقف بجانبي ونمى مهارتي، وأن أشكر والديَ حفظهما الله على دعائهما الدائم لي بالتوفيق، وأن أشكر زوجي العزيز على دعمه لي وتشجيعه الدائم.  

وأخيرا.. أشكر أسره مجلة "هي" على هذا اللقاء، وأتمنى لها المزيد من التقدم والنجاح. 

حساب المصورة عبير خيرات على الانستجرام

abeerkhirat@