لا تتزوجي في يوم الحب!

اذا كنت تخططين عزيزتي العروس الى اقامة حفل زفافك، في يوم الحب أي بتاريخ 14 شباط فإننا ننصحك بالتخلي عن هذه الفكرة لسبب وجيه جدا. فقد اظهرت دراسة حديثة ان الازواج الذين يتزوجون في عيد الحب هم أكثر عرضة للطلاق.

الدراسة التي قامت بها جامعة ملبورن، وبحثت خلالها 1.1 مليون من حفلات الزفاف الهولندية، اشارت الى ان عدد حفلات الزفاف في هولندا مثلا، يبلغ في المتوسط 313 في أيام الأسبوع، إلا أنه يقفز إلى 1039 حفلاً في يوم 14 شباط.

واشارت الدراسة الى الى أن 6 في المئة من حالات الزواج التي أقيمت في عيد الحب قد فشلت في غضون ثلاث سنوات، مقارنة بالمتوسط الطبيعي البالغ 4 في المئة. كما وجد الباحثون أن هؤلاء الأزواج أكثر احتمالاً لأن يستمر زواجهم فقط لمدة أقل من عام، وهم اكثر عرضة للطلاق بنسبة 37 في المئة، وأقل احتمالًا للاستمرار إلى العام الثالث بنسبة 45 في المئة نسبة ممن يتزوج في تاريخ اخر.  

وتوقعت الدراسة التي نشرتها صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية ان يكون السبب وراء ذلك هو أن هؤلاء الأزواج قد عاشوا معاً لفترة أقصر قبل الزواج، كما ان فرصة الزواج في تاريخ مميز، بحسب الدراسة تؤدي الى التزامات زواج أسرع وأقل جودة من المعتاد، مما قد يزيد من فرص التعرض للفشل".