بالفيديو: خطوبة تركية في الحرم المكي تثير عاصفة من الانتقادات

هل فعلا ما حصل في الكعبة المشرفة خطوبة او "لقطة من مسلسل تركي"؟ سؤال فرض نفسه بقوة بعد تداول ناشطين في الشبكات الاجتماعية فيديو يظهر فيه شابا تركيا وهو يتقدم لـ خطبة فتاة في الحرم المكي الشريف أمام الكعبة المشرفة بحضور بعض المهنئين.

هذا الحدث اثار الكثير من الانتقادات وردود الفعل على تويتر والفايسبوك دفعت ببعض المعلقين الى القول بأن ما جرى هو "لقطة من مسلسل تركي".

المنتقدون رأوا في الخطوة انتهاكا لحرمة المكان وقدسيته، واستهتارا برمزية المكان رافضين مثل هذا الحدث قائلين ان "هذه كعبة وليست مسرحا او جامعة".

تصدر المنتقدون المذيع والإعلامي السعودي «وليد الفراج» الذي كتب تعليقا قال فيه "احترم الرومانسية واحترم ثقافات الشعوب الاخرى، لكن كنت اتمنى منهم احترام قدسية المكان والمقام. حبكت تخطبها هنا وبهذه الطريقة؟".

هذا التعليق وحده اثار ردود فعل قوية دافعت عن العروسين، كان اهمها تعليق الفنان والكاتب "مشاري الغامدي" الذي استشهد بالكثير من الزواجات السعودية التي تمت في الحرم. وقال "كان يتم قبل 50 سنة إعلان الزواجات عبر الحرم والاحتفال فيها، وفيه سعوديون سبق واحتفلوا بالحرم وعقدوا قرانهم، ترى شي طبيعي".

المرحبون بالخطوة اشادوا بإكمال الشابين التركيين نصف دينهما في أعظم الأماكن قدسية عند المسلمين ورأوا فيها نوعاً من مباركة هذا الرباط المقدس ولاحرج فيها.

نترككم مع هذا الفيديو الذي تقدم فيه الشاب لخطبة الفتاة:

مواضيع ذات صلة

كيف حولت شجرة حفل زفاف الى مأساة؟

كيف طلب بريطاني يد حبيبيته في فورمولا ابو ظبي؟