حفل زفاف تسبب في عشرات الاصابات و وفاة بمرض كورونا

تسبب حفل زفاف أقيم بمدينة ميلينكوتMillinocket  في ولاية ماين Maine الأمريكية في إصابة العشرات من المدعوين بمرض كورونا و ذلك وفقا لمركز مكافحة الأمراض والوقاية منها التابع للولاية.

و في التفاصيل نقلا عن موقع بيزنيس اينسايدر Business Insider، أصيب 53 شخصا ممن حضروا حفل زفاف. و بحسب الموقع فإن عدد المصابين شمل أيضا حالة وفاة واحدة لأمراة لم تكن حاضرة حفل الزفاف إلا أن بلاغات المسؤولين أفادت بأن عدوى فيروس كوفيد-19 انتقلت إليها عن طريق أحد الضيوف الذين حضروا  الحفل، و ذلك نقلا عن وكالة بورتلاند بريس هيرالد Portland Press Herald reported الاخبارية المحلية.

وأفادت "نيراف شاه Nirav Shah" مديرة مركز مكافحة الأمراض في ولاية ماين يوم الخميس الماضي، بأن عدد الضيوف الذين حضروا حفل الزفاف الذي أقيم بتاريخ 7 أغسطس بلغ 65 شخصا، مضيفة بأن هذا العدد فاق الحد المسموح به من قبل السلطات حيث تم مكان الاحتفال بالزفاف "بيغ موز إين Big Moose Inn"، كان فضاء مغلقا.

و بحسب تقرير "بريس هيرالد" فأن متوسط أعمار الأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى تحدد في 42 عاما، غير أن أعمار المصابين إجمالا تراوحت ما بين 4 أعوام و 98 عاما. و أضافت "نيراف" بأن التبليغ عن أعراض المرض جاء بعد أربعة أيام من تاريخ حفل الزفاف، مؤكدة على أن 13% من المصابين كانوا بدون أعراض.

و لم تكشف تقارير Press Herald  فيما إذا كان ضيوف حفل الزفاف قد وضعوا الكمامات أثناء الاحتفال، في حين أنها أفادت بأن حوالي 23 شخصا من المصابين لم يكونوا من المدعوين مضيفة بأن الجهود لاتزال مستمرة لتحديد الاشخاص الذين خالطوا المصابين.