عروسان يلجآن إلى القضاء ضد كورونا لإقامة حفل الزفاف

لجأ عروسان أمريكيان في ولاية نيويورك إلى القضاء ضد الاجراءت الوقائية التي فرضتها الحكومة للحد من انتشار جائحة كورونا، و ذلك من أجل الحصول على الحق في إقامة حفل زفاف يضم 175 من المدعوين و هو عدد يفوق الحد الذي سمحت به الحكومة والمحدد في 50 شخصا.

و في تفاصيل القضية وفقا لوكالة سي إن إن CNN، فقد واجه كل من العروس باميلا جيغليا PamellaGiglia  و عريسها جوزيف ديوروليك Joseph Durolek القرارات الحكومية من خلال المحكمة للسماح لهم باستضافة 175 شخصا من المدعوين لحفل زفافهم الذي كان من المقرر اقامته يوم أمس السبت في نادي أروهيد غولف Arrowhead Golf Club  في مدينة أكرون Akron بولاية نيويورك.

 محاكم ولاية نيويورك حيث يتم النظر في قضية العروسين

و بحسب CNN، فقد أفاد محامي العروسين السيد توني روب Tony Rupp بأن الثنائي قرر تأجيل حفل الزفاف عقب صدور قرار قاضي محكمة الاستئناف السيد "ديني تشين Denny Chin"، يوم الجمعة الماضي، بوقف التنفيذ في القضية. وجاء هذا قرار  وقف التنفيذ استجابة لطلب الحكومة ما تسبب في تعليق إجراءات حفل الزفاف إلى أن يتم السماع في وقت لاحق لطلب الحكومة بالتأجيل. و لم يبت القاضي فيما إذا كان العروسان قد قاما بانتهاك للإجراءات القانونية الاحترازية من عدمه.

و حدد القاضي الجلسة القادمة بتاريخ 25 أغسطس، أي ثلاثة أيام بعد التاريخ المحدد مسبقا لإقامة حفل الزفاف. الأمر الذي اضطر العروسان، وفقا للمحامي، إلى تأجيل حفل الزفاف برمته إلى موعد لاحق.

و أضاف المحامي في إفادته لوكالة CNN: "على الرغم من أننا ربحنا القضية، فإن إصدار هذا القرار الذي يقضي بتحديد جلسة أخرى للنظر في القضية في موعد لاحق، قد حال دون المضي قدما بإقامة حفل الزفاف ... صحيح أننا لم نخسر القضية ... و لكن بسبب تأجيل صدور القرار فإننا نعتبر خاسرين. لقد كسبنا كل مراحل هذه القضية و ما حصل الآن هو أمر محبط للغاية."

و لم يعلق أيا من العروسين حول المسألة، في حين أن مكتب حاكم الولاية لم يستجيب بشكل فوري لطلب CNN الحصول على مزيد من المعلومات.

حكومة ولاية نيويورك أصدرت قرارا تنفيذيا في إقامة حفلات الزفاف عدم تجاوز المدعوين عدد 50 شخصا

وكان العروسان قد واجها سلطات الولاية بشأن القرار التنفيذي الذي أصدره الحاكم و الذي يقضي بألا يتجاوز عدد المدعوين في حفلات الزفاف 50 شخصا.

و بتاريخ 7 اغسطس أصدر قاضي المقاطعة الشمالية السيد "غلين سودابي Glenn Suddaby" حكمه الذي صب في صالح العروسين و ثنائي آخر في قضية مشابهة. و كان القاضي قد قرر في حكمه بأن يتم السماح بإقامة حفلات الزفاف تحت قانون الاجراءات الاحترازية ضد كوفيد-19 المتبعة في المطاعم و التي لا تخضع لأرقام معينة. فبحسب الاجراءات القانونية المعمول بها في المطاعم، يمكن السماح لحفلات الزفاف باستضافة المدعوين بسعة 50% كحد أقصى و ليس هناك تحديد لعدد الاشخاص.

وعملا بهذا الحكم الصادر من المحكمة تمكن الثنائي الأول من إقامة حفل الزفاف قبل أن تتخد حكومة الولاية إجرائها ضد الحكم و تطلب إيقاف تنفيذه ومباشرة الاستئناف. و هو الأمر الذي حال دون تمام حفل زفاف "جيغليا" و "ديوروليك" والذي كان مقررا بتاريخ 22 أغسطس.