حفل زفاف الكتروني عبر زووم في زمن كورونا

على الرغم من الظروف الحالية التي تفرضها جائحة كورونا و الحظر المفروض بسببها على اقامة حفلات الزفاف، قرر عروسان أمريكيان في ولاية نيويورك عقد القران و الاحتفال بالزفاف على منصة زووم  في حفل زفاف الكتروني حضره الاقارب و الاصدقاء.

و في التفاصيل بحسب صحيفة Buzzfeed News الالكترونية ، فإن العريس Mark Van Name 28 عاما موظف في مؤسسة "كو اديسون" و عروسه Jen O’Leary 27 عاما مديرة القسم التقني في مؤسسة "مورغان ستانلي"، هرعا في مارس الماضي للاستشارة مع أحد أعضاء المجلس المحلي بخصوص إجراءات عقد القران، و ذلك بعد أن تأكدا من أن محاكم نيويورك قررت اغلاق ابوابها بسبب جائحة كورونا وأنه لن يعود هناك مجال لإقامة حفل الزفاف في الظروف الحالية كما تم التخطيط له. وأخبرهما آنذاك القائم بإجراءات عقد القران Jimmy Van Bramer باستعداده شخصيا لأن يشرف على مراسيم عقد القران و بشكل مباشر.

و في صباح يوم 18 أبريل و هو اليوم المقرر لحفل الزفاف الالكتروني عبر زووم، توجه العروسين إلى عضو المجلس المحلي في حديقة منزله و تم هناك عقد القران، وعادوا بعدها إلى المنزل لاستكمال تحضيرات حفل الزفاف و استقبال الضيوف عبر منصة زووم.

و شارك العروسين ضيوفهما كيكة الحفل التي قامت العروس بتحضيرها في اليوم السابق و تبادلا قبلة الزفاف أمام انظار الضيوف الذين يشاهدون من وراء شاشات الكمبيوتر.

و فيما يشبه حفلات الزفاف الواقعية، انقسم  ضيوف حفل الزفاف إلى ستة مجموعات توزعت عبر غرف الاجتماعات على منصة زووم، مما سنح للعروسين التجول افتراضيا عبر المجموعات و الترحيب بهم.

وبحسب الصحيفة، فإن العروسين شعرا في نهاية الحفل بالإرهاق الذي يعقب عادة حفلات الزفاف العادية، و قاما بطلب عشاء يوناني و هو ما أخذهما في رحلة شهر عسل افتراضية، و ذلك وفقا للعروس، حيث أن وجهة شهر العسل المقررة هي اليونان. وتضيف الصحيفة بأن الثنائي لايزال ينوي الاحتفال بالمراسيم مجددا حالما يكون ذلك آمنا، ولكن  سيبقى بالنسبة لهما حفل الزفاف الافتراضي هذا على منصة زووم ذكرى جملية وفريدة.