حفل زفاف اسطوري لابنة اغنى رجل في الهند

لم تكد الهند تنتهي من الاحتفالات بالزفاف الخيالي لنجمة بوليوود بريانكا شوبرا والتي استمرت لأيام، حتى أحيت مجددا حفل زفاف أسطوري، لـ"إيشا" ابنة أغنى رجل في الهند موكيش أمباني.

حضر حفل زفاف العروس البالغة من العمر 27 عاما، وزوجها رجل الأعمال أناند بيرامال البالغ من العمر 33 عاما، العديد من نجوم الرياضة والفن والسياسة كان أبرزها المرشحة السابقة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، ووزير الخارجية الأسبق، جون كيري.

بلغت تكلفة الاحتفالات بالزفاف التي استمرت على مدى 5 أيام، حوالي 100 مليون دولار بحسب ما ذكر موقع «بلومبرغ» وعدد من التقارير العالمية.

تزيين مكان الحفل بملايين الورود

استبق العروسان حفل الزفاف الرسمي،  بسلسلة من الفعاليات والاحتفالات بدآها في أودايبور، في  قصر «City Palace» التاريخي بمدينة راجستان وفي منتجعات 5 نجوم بمشاركة المعازيم، فيما أقيم حفل الزفاف الرسمي، الذي جرى في 12 ديسمبر، في المبنى الخاص بأسرة أمباني في مومباي وهو من أغلى المساكن في العالم، ويتكون من 27 طابقا.

تم تغطية المبنى بالورود الحمراء وزين بالمصابيح والزهور وتم إغلاق الشارع المؤدي إليه، وسط إجراءات أمنية مشددة وتزيينه بالكامل بملايين الزهور وشهد العديد من الرقصات والعروض الفلكلورية.

دعوة الزفاف مطلية بماء الذهب

حتى دعوة الزفاف بدت فاخرة كتفاصيل الحفل، ولم يشأ العروسان أن تكون كلاسيكية أو تقليدية، فتم ابتكار فكرة إرسال الدعوة داخل صندوق فخم من ماركة "دولتشى أند جابانا"، تزينه الورود والتطريزات ومطلي بماء الذهب، فيما وُضع داخله مجوهرات وأحجارا كريمة قيل إن تكلفة الدعوة الواحدة تجاوزت الـ4200 دولار.

يُشار إلى أن ثروة والد العروس موكيش أمباني تُقدّر بنحو 41.5 مليار دولار، ويترأس شركة ريلاينس إندستريز متعددة الجنسيات.