من هما الاميران اللذان سبقا نظيرهما هاري بعقد قرانهما في كنيسة القديس جورج؟

لم تستقطب كنيسة القديس جورج داخل قلعة وندسور على مر تاريخها، الكثير من حفلات الزفاف الملكية بل نادرا ما وقع الاختيار عليها من قبل امراء الاسرة المالكة. اما اليوم فإن اعلان الامير هاري عزمه عقد قرانه في داخلها على خطيبته الاميركية ميغان ماركل، سلط الاضواء على هذه الكنيسة واعاد لها وهجاً افتقدته لعقود.

ففي نوفمبر من العام 2017 أعلن المتحدث باسم الأمير البريطاني هاري أن زفافه على خطيبته ميجان ماركل سيتم في مايو أيار المقبل في كنيسة سان جورج بقلعة وندسور مشيرا الى ان اختيار العروسين لـ وندسور يعود الى انه "مكان خاص بالنسبة لهما".

فما هي ابرز حفلات الزفاف التي شهدتها هذه الكنيسة؟

زفاف الامير ادوارد في كنيسة سانت جورج

سبق الامير هاري الى هذه الكنيسة، عمه الامير ادوارد اصغر ابناء الملكة اليزابيت، الذي تزوج في العام 1999 من صوفي ريز جونز. الا ان حفل الزفاف نفسه لم يأسر البريطانيين وكذلك مكان الحفل أي كنيسة سانت جورج، وتزامن هذا الحفل مع تظاهرات احتجاج غاضبه ضده من معارضي الملكية حينها. كما ان الامير ادوارد الذي تزوج بعد قصة حب دامت ست سنوات من جونز التي تعمل مديرة للعلاقات العامة، لا يحب الاضواء كثيرا، وناشد الصحافيين قبل زواجه بعدم دس أنوفهم في حياته الخاصة، ولم يلق حفل زفافه أي ضجة او صخب.

مراسم احتفالية في الكنيسة لزواج ولي العهد من كاميلا

الكنيسة نفسها، أي كنيسة القديس جورج في قصر وندسور، شهدت على المراسم الاحتفالية التي اقيمت في داخلها بعد زواج ولي العهد الامير تشارلز، والد الامير هاري، من حبيبته كاميلا باركر بولز.

اختيار هذه الكنيسة للمراسم الاحتفالية، كان بسبب اضطرار الامير تشارلز الى اقامة حفل زواج مدني في بلدية وندسور كأي شخص من عامة الشعب، لأن العروسين مطلقان وطليق العروس، كاميلا، لايزال على قيد الحياة. وحسب القواعد العامة في كنيسة إنجلترا انذاك، والتي يؤيدها الكثير من الأساقفة فإنه لا يسمح بتزويج المطلقين في الكنيسة.

حضر المراسم الاحتفالية في كنيسة سان جورج في قصر وندسور حوالي 750 ضيفا بمن فيهم الملكة اليزابيث ودوق ادنبرة ورئيس الوزراء البريطاني وأعضاء من العائلات المالكة الأوروبية.

الامير يوجيني تعقد قرانها في الكنيسة في اكتوبر المقبل

كما ستشهد كنيسة سانت جورج في 12 اكتوبر المقبل حفل زفاف الاميرة يوجيني ابنة الامير اندرو الابن الثالث للملكة اليزابيت، حيث ستتزوج من جاك بروكسبانك. وسيأتي هذا الحفل بعد اقامة الامير هاري، حفل زفافه في الكنيسة نفسها في 19 مايو المقبل.